كنوز ميديا / ديالى – اعلنت ناحية السعدية تنفيذ عمليات امنية من قبل قوات مشتركة خلال الـ 48 ساعة الماضية اسفرت عن تفكيك خلايا تابعة لتنظيم داعش في اطراف الناحية وفرار الكثير من المسلحين الى مناطق مجهولة.

وقال مدير ناحية السعدية احمد الزركوشي ان” العمليات الامنية الاخيرة قطعت الطريق امام تنظيمات داعش لاختراق المناطق والقصبات النائية واحبطت مخططاتها.

وبين الزركوشي أن الناحية تشهد سيطرة مطلقة للقوات الامنية في عموم المناطق والقصبات، مستبعداً أي تهديدات حقيقية من تنظيم داعش حيال الوضع الامني.

واستدرك “الجماعات المسلحة تشن هجمات بالعبوات الناسفة وفي توقيتات متباينة لتنفيذ عمليات اغتيال منظمة بعد عجزها مواجهة القوات الامنية ميدانياً”.

واضاف “السعدية خالية من مقار واوكار داعش ولم تفلح القاعدة في احياء خلاياها النائمة بسبب رفض الاهالي والعشائر وجود اي تنظيمات متطرفة في الناحية”.

وتعدّ السعدية الواقعة على بعد 70 كم شمال ديالى من المناطق الساخنة امنيا وتشهد حوادث امنية وخروقات مستمرة بين الحين والاخر بسبب قربها من تلال حمرين اكبر معاقل التنظيمات المسلحة وهي من المناطق المتنازع عليها بين بغداد وكوردستان ويقطنها خليط من العرب والكورد والتركمان.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here