كنوز ميديا
اكدت لجنة النزاهة النيابية تورط رئيس هيئة الحج واثنين من ابنائه بتزوير شهاداتهم ، مشيرة الى انها ستحقق مع رئيس جامعة الامام الكاظم ، لمنحهم شهادات غير اصولية .

وقالت اللجنة في بيان صحفي تلقت كنوز ميديا نسخة منه ان المتورطين في تزوير شهاداتهم ، عدد كبير من كبار موظفي هيئة الحج العراقية ، من بينهم رئيس الهيئة الشيخ محمد تقي المولى وابنه الشيخ علي المولى مدير عام دائرة الارشاد في الهيئة وابنه الاخر عبد الستار المولى الذي يعمل مسؤولا لامن الهيئة “.

واضافت :” ان الشيخ محمد تقي المولى وابنيه علي وعبد الستار ، زوروا شهاداتهم الاعدادية ، وبعد ذلك تم منحهم شهادة البكلوريوس من جامعة الامام الكاظم دون ان يداوموا ويدرسوا في الجامعة اصلا . وهذا ما اكده اساتذة يدرسون في الجامعة “.

وتابعت : ” ان رئيس الجامعة الدكتور رشيد يذهب كل عام الى الحج بموافقة خاصة من المولى ، بل ان رشيد ارسل العديد من اقاربه الى الحج دون الدخول في قرعة الحج ، انما بموافقات خاصة من المولى شخصيا . اذ انه يذهب منذ عام 2006 وحتى العام الماضي الى الديار المقدسة بتلك الموافقات الخاصة ، وبعضها كان مجانيا وعلى نفقة الهيئة “،مبينة انها تحقق في ذهاب رشيد الى الديار المقدسة في مواسم الحج لسنوات متوالية بموافقات خاصة ، كما انها تحقق في شهادات الاعدادية والجامعة لرئيس الهيئة الشيخ المولى وابنائه وعدد من كبار الموظفين وستعلن نتائج التحقيق لوسائل الاعلام بعد اكتمال التحقيق .

وقالت : ” ان عددا من كبار موظفي الهيئة مزورون لشهاداتهم الجامعية . و ان اللجنة بالتعاون مع هيئة النزاهة تجري هذا التحقيق بعد ورود معلومات باتت شبه مؤكدة تفيد بتزوير بعض الموظفين شهاداتهم الجامعية “.

واشارت الى ثبوت قيام معاون مدير عام الاعلام سالم ساهي كريم بتزوير شهادته الاعدادية

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here