اثارت هدايا ارسلها الداعية السعودي محمد العريفي لإعلاميات ومذيعات جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما أن الداعية السعودي شن هجوماً كبيراً على قناة mbc السعودية التي تعمل فيها علا فارس قبل عام ونصف العام، إذ برر العريفي فعلته الأخيرة بأنها صدرت من مكتبه الذي يرسل دائماً هدايا لممثلين وممثلات ومغنين ومغنيات ومذيعين ومذيعات، وأرسل لـ100 شخص.

وبعد أشهر عدة من دعوة العريفي للمطربة الإماراتية أحلام بـ«الهداية»، يعود مجدداً لأهل الفن والإعلام من النساء، لكنه اختار هذه المرة المذيعتين الأردنية علا فارس والعراقية سهير القيسي اللتين تعملان في مجموعة «إم بي سي» ليهديهما هدايا.
وجاءت الانتقادات تجاه العريفي، على شكل تساؤلات مفادها ‘أليس بعض المشايخ ينكرون التعامل مع النساء السافرات او المتبرجات؟، ‘فلماذا يتعامل العريفي معهن. ولماذا يحللون الأمور على أنفسهم، ويحرمونها على غيرهم.
ولم تخل بعض التعليقات من الهمز واللمز، كما انتقد بعضهم تغريدة علا الفارس وشككوا في حدوث الأمر .
كما وجه الكثير منهم لخطأ لغوي في كلمة للأختي الكريمة كما نقد بعضهم الحديث بجملة مع الحب والتقدير الصادق.
وعبر هاشتاق العريفي يهدي علا الفارس، تساءلت مغردة عن أين دين هذا الذي أباح مهاداة المذيعات وترك هموم المرأة السعودية؟
فيما رد مغرد آخر على العريفي بقوله “دعوتهن لترك المكياج خير من الهدايا”، فيما اعتبرت شريحة كثيرة من المغردين أن العريفي يطبق نموذج الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، ودعو باقي الدعاة إلى أن ينتهجوا نهجه في الدعوة إلى الله، فالغاية تبرر الوسيلة على حد تعبير البعض.
وشكرت المذيعة سهير القيسي في تغريدة وجهتها إلى العريفي: «شكراً سعدت بهديتكم الجميلة». وكتبت علا فارس: «أتقدم بالشكر الكبير لفضيلة الداعية محمد العريفي على الهدية القيمة». 
وأنشأ مغردون وسماً حمل عنوان «#العريفي_يهدي_علا_فارس»، إذ تضمنت معظم تغريداته عبارات سخرية من الداعية العريفي، كونه أعلن مقاطعة قناة «إم بي سي»، وكذلك طالبه مغردون بتقديم هدايا لنانسي عجرم وهيفاء وهبي وليدي غاغا. وقال الإعلامي ماجد التويجري عبر حسابه في «تويتر»: «أمنيتي أعرف سبب الإهداء، إذا كانت غير مسلمة فله العذر لدعوتها إلى الإسلام، لكن لا تعليق».
وكتبت المغردة نورة الشهري عبر حسابها في «تويتر»: «ما كان أولى تهدي بنات بلدك بدل الأجنبيات؟».

 

*88*

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here