بغداد / كنوز ميديا –

أكد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، خلال لقائه رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، – الذي يزور باريس حاليا- مساندة بلاده للعملية السياسية في العراق، ودعمها للقوات العراقية في مواجهة عصابات داعش.

وذكر بيان رئاسي، تلقت (كنوز ميديا)، نسخة منه “في إطار المشاركة في أعمال قمة تغييرات المناخ، وفي لقاء ودي للغاية، التقى رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، وجرى خلال اللقاء الذي تم اليوم الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس، التأكيد على أهمية توطيد العلاقات السياسية بين العراق والمملكة المتحدة”.

ونقل البيان عن معصوم تاكيده على “ضرورة تعزيز دعم المجتمع الدولي للقوات المسلحة العراقية من اجل التعجيل بدحر عصابات داعش الارهابية وتحرير الاراضي التي استولت عليها”، مثمنا “الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للعراق في حربه ضد داعش”.

من جانبه اكد رئيس الوزراء البريطاني، بحسب البيان، “مساندة بلاده للعملية السياسية في العراق ودعمها للقوات المسلحة العراقية في حربها ضد الارهاب”، مشيدا بـ “تمكن القوات المسلحة العراقية من تحرير عدد من المناطق”، منوها إلى “المساهمة الفعالة لقوات البيشمركة في ذلك وفي التصدي للهجمة الظلامية لداعش”.

وأشار البيان إلى ان “الطرفين اكدا على أهمية انجاز المصالحة الوطنية لضمان تحقيق الاستقرار الاجتماعي والسياسي في العراق”.

وكان معصوم وصل الاحد الماضي، إلى العاصمة الفرنسية باريس للمشاركة بقمة المناخ.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here