بغداد / كنوز ميديا –

كشف النائب عن اتحاد القوى الوطنية عبد الرحمن اللويزي، الاثنين، عن قيام رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بزيارة غير معلنة الى تركيا، لافتا الى أن هذه الزيارة تأتي تزامناً مع عقد مؤتمر للمصالحة في تركيا مكمل ل‍مؤتمر قطر.

وقال اللويزي في تصريح تابعته ( كنوز ميديا)إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يزور تركيا، اليوم، بزيارة غير معلنه”، مبينا أن “هذه الزيارة تأتي تزامناً مع عقد مؤتمر للمصالحة الوطنية في تركيا”.

وأضاف اللويزي، أن “هذا المؤتمر يأتي مكملاً لمؤتمر قطر، ونفس الجهات التي حضرت مؤتمر قطر ستحضر مؤتمر تركيا، وبدعم الدول التي دعمت المؤتمر السابق”، مشيرا الى أن “المنسق للمؤتمر هو رجل الأعمال العراقي قاسم الراوي”.

وكان مكتب رئيس البرلمان سليم الجبوري أعلن، اليوم الاثنين ، أن الأخير ألغى زيارته الى بروكسل المؤمل إجراؤها مطلع كانون الأول المقبل، فيما أشار الى انه أوفد نوابا لإجراء مباحثات مع البرلمان الأوربي.

يذكر أن” العاصمة القطرية الدوحة شهدت في أيلول الماضي عقد مؤتمر شاركت فيه شخصيات وصفت بأنها مطلوبة للقضاء بقضايا إرهاب، وأكد مصدر مقرب من رئيس الوزراء حيدر العبادي آنذاك، أن المؤتمر تم من دون التنسيق مع العراق والحكومة ترفضه، في حين نفت وزارة الخارجية، مشاركة رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ب‍مؤتمر الدوحة، مبينة أن زيارته حينها جاءت لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وتقديم دعوة لوزير الخارجية القطري لحضور مؤتمر معني بالإرهاب عقد في بغداد لاحقاً.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here