متابعة / كنوز ميديا –

قالت وكالة سبوتنيك الروسية الناطقة بالعربية اليوم الإثنين إن “روسيا لا ترى مفراً من اتخاذ إجراءات عقابية ضد تركيا حيث اضطرت إلى اتخاذ إجراءات اقتصادية عقابية ضد تركيا رداً على عدوانها”.

وفي إطار التصعيد الإعلامي المتزايد بين البلدين، استعرضت الوكالة الإجراءات “العقابية” التي اتخذتها موسكو قائلة “أصدر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في 28 نوفمبر (تشرين الثاني) قراراً يقضي باتخاذ إجراءات اقتصادية عقابية ضد تركيا منها حظر رحلات طيران شارتر لتركيا، وحظر استئجار العمال الأتراك للعمل في روسيا، وحظر استيراد سلع تركية”.

وكررت الوكالة استخدام مصطلح “العدوان التركي حيث قالت: “أتى هذا القرار رداً على عمل عدواني قامت به تركيا عندما هاجمت طائرة سو-24 الروسية فوق الأراضي السورية أثناء قيامها بالمهمة المتعلقة بمحاربة الإرهاب”.

ونقلت الوكالة عن مدير مركز الدراسات الشرقية الخبير فلاديمير أفاتكوف قوله “تجاوزت تركيا كل الخطوط الحمراء عندما اعتدت على طائرة تابعة لدولة تخوض الحرب ضد الإرهاب وظلت حريصة على المحافظة على علاقات الجيرة الطيبة معها ولا يمكن تركيا إلا أن تدري أن العدوان لن يمر دون عقاب”.

وشكل سقوط الطائرة الروسية أزمة دبلوماسية بين البلدين، عززتها حرب كلامية بين الرئيسين الروسي والتركي، وسط مطالبة موسكو باعتذار رسمي من أردوغان، بعد أن اكتفى الأخير بتعبيره عن “حزنه وأسفه” لسقوط الطائرة.انتهى4

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here