كنوز ميديا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اجهزة الرصد المبكر الروسية رصدت إطلاق صاروخين بالستيين صباح اليوم الثلاثاء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن اجهزة الرصد المبكر الروسية رصدت إطلاق صاروخين بالستيين صباح اليوم الثلاثاء
من منطقة وسط البحر المتوسط باتجاه الضفة الشرقية منه، وفق بيان بثته وكالة الانباء الروسية. وقد نقلت وكالة رويترز عن سفارة موسكو بدمشق تأكيد عدم وجود إشارات على قصف صاروخي على سوريا. كما أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات جديدة بشأن الدبلوماسيين الروس في سوريا.
وقالت وزارة الدفاع في البيان أن الصاروخين اطلقا في الساعة 10:16 بتوقيت موسكو ( 6:16 توقيت غرينتش) ورصدتهما محطات الرادار في أرمافير، جنوب روسيا. وأشارت إلى أن وزير الدفاع سيرغي تشويغو أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بذلك.

وقد انتقدت روسيا الولايات المتحدة اليوم الثلاثاء لإرسالها سفنا حربيةبمزودة بصواريخ كروز بالقرب من سوريا قائلة إن نشر هذه القطع البحرية سيؤدي لتفاقم التوتر وله آثار سلبية على المنطقة فيما تستعد واشنطن لضربة عسكرية محتملة، وفق ما نقلت وكالة إيتار تاس الروسية للانباء عن أوليج دوغاييف المسؤول بوزارة الدفاع الروسية.

وتنتشر خمس مدمرات أميركية وسفينة برمائية في البحر المتوسط ربما لتوجيه ضربة محتملة بصواريخ كروز و توماهوك إلى سوريا وقال مسؤولون امريكيون ان حاملة الطائرات الأميركية نيميتز وأربع سفن أخرى في مجموعتها القتالية تحركت نحو البحر الأحمر أمس الاثنين.

وتعارض روسيا وهي واحدة من موردي الاسلحة الرئيسيين للحكومة السورية التدخل العسكري بشأن هجوم مزعوم بأسلحة كيميائية في سوريا كما ترسل روسيا سفنا حربية جديدة إلى البحر المتوسط لكنها تقول إنه مجرد تناوب للسفن في المنطقة.

المشاركة

اترك تعليق