كنوز ميديا

عرضت “اسرائيل” على السعودية نقل تقنية “القبة الحديدية” للحفاظ على ما يسمى بـ”عمق الأمن الإستراتيىجي لمنطقة جيزان السعودية المحاذية لليمن”.
وافاد موقع “راي اليوم” الجمعة ان تقارير دبلوماسية غربية نقلت عن مصدر واثق الإطلاع القول بأن أطرافا سعودية وعلى هامش لقاءات عقدت في العاصمة الأردنية عمان مؤخرا وإستضافتها السفارة الأميركية في الأردن تلقت عرضا من الجانب “الإسرائيلي” بإمكانية العمل على تطوير منظومة القبة الصاروخية للجانب السعودي.
ولم يكشف النقاب بعد عن كل تفاصيل هذا العرض الذي لم يلقى القبول بنفس الوقت.
وكانت اذاعة “إسرائيل” قد تحدثت الأسبوع الماضي عن مشاركة سعوديين وإسرائيليين في لقاء “إستشاري” عقد في عمان، فيما نفى الناطق الرسمي بإسم الحكومة الأردنية محمد مومني بوجود علم بمثل هذه اللقاءات .
ولم تصدر بلاغات رسمية عن إنعقاد مثل هذه البلاغات لكن أوساط دبلوماسية تعتقد بان نطاق التشاور وبصورة سرية زاد مؤخرا بين بعض المراكز السعودية واطرافا مقربة من “اسرائيل”.
ولاحظ تقرير للمتابعة الأمنية ان “إتصالات” من طراز خاص تنمو مؤخرا عبر طرف ثالث بين السعوديين و”الإسرائيليين”.

1 تعليقك

  1. تحربة القبة الجينكويه الخرطي المرطي اثبتت فشلها في اخر حرب مع غزة حين لن تستطيع القبة الغبيه ان تصد الا اعداد قليلة من قذائف ابطال حماس ،، واعتقد ان الصهاينه تحاول ان تتخلص من هذه الاسلحه الفاشلة عن طريق بيعها للسعوديين والذين شرو مل اسلحه فاشلة من الغرب

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here