كنوز ميديا

قالت وزارة التجارة إنها تحذر من استيراد واستخدام حليب نوع فونتيرا ( للاطفال والكبار ) .منشأ نيوزلندي. لتلوثه بالبكتيريا التي تصيب الاشخاص الذين يتناولونه بتسمم غذائي.

وذكرت الوزارة في بيان تسلمت كنوز ميديا نسخة منه اليوم “ان الملحقية التجارية في دولة ماليزيا أبلغت الوزارة قيام السلطات الماليزية بإيقاف انتاج واستيراد السلع التي تدخل فيها مادة الحليب الباودر ( للاطفال والكبار ) نوع فونتيرا ذات المنشأ النيوزلندي ، مبيناً “أن هذا الاجراء جاء بسبب أحتواء هذه المادة على بكتيريا تصيب الاشخاص الذين يتناولونه بتسمم غذائي”.

واضاف البيان “أن وزارة الصحة الماليزية قأعلنت السلطات النيوزيلندية، السبت، سحب نحو ألف طن من منتجات الألبان في سبع دول، منها السعودية، بعدما قالت شركة فونتيرا، رابع أكبر شركة لإنتاج الألبان على مستوى العالم، إن الاختبارات أظهرت وجود نوع من البكتيريا يمكن أن يتسبب في تسمم غذائي.

يذكر إن وزارة الصناعات الأساسية في نيوزيلندا قالت إن المنتجات الملوثة تشمل حليب الأطفال والمشروبات الرياضية وغيرها من المشروبات، مضيفة أن البلدان المتضررة من هذه المشكلة إلى جانب نيوزيلندا، تشمل الصين وأستراليا وتايلاند وماليزيا وفيتنام والسعودية.

وكانت شركة فونتيرا قالت إنها باعت نيوزيلندا بروتين مصل اللبن مركز وملوث بكلوستريديوم البوتولينوم لثمانية عملاء، منهم شركات غذاء ومشروبات وشركات غذاء حيواني لإمكانية استخدامها في حليب الأطفال ومسحوق الحليب وغيرها من المنتجات.

وطلبت الصين التي تستورد معظم استهلاكها من مسحوق الحليب من نيوزيلندا من المستوردين المحليين سحب أي من المنتجات التي قد تكون ملوثة بالبكتيريا، وتكثيف اجراءات فحص منتجات الألبان الواردة إلى البلاد من نيوزيلندا.

وذكرت وكالة أنباء أيتار تاس الروسية، السبت، نقلا عن وكالة روسبوتربنادزور المعنية بحماية المستهلك أن روسيا علقت واردات وتداول منتجات فونتيرا.امت بسحب نوعية الحليب والسلع التي تدخل في إنتاجها مادة باودر الحليب من الاسواق الماليزية حفاظاً على السلامة العامة”.320

المشاركة

اترك تعليق