كنوز ميديا
أعلنت امانة بغداد عن تخصيص أكثر من ثمانية مليارات دينار مبالغ اضافية للدوائر البلدية لتنفيذ حملات مكثفة لتنظيف وتأهيل خطوط وشبكات الصرف الصحي استعداداً لموسم الامطار القادم .

ونقلت مديرية العلاقات والاعلام بيانا صحفيا تلقت وكالة كنوز ميديا نسخة منه اليوم الاحد عن امين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي قوله أن ” دوائر المشاريع والماء والمجاري اعلنت عن جميع المبالغ المالية المخصصة لها خلال العام الحالي كمناقصات لتنفيذ مشاريع جديدة في العاصمة الى جانب توقيع عدة عقود لتنفيذ مشاريع مهمة ” .

يذكر ان العديد من مناطق العاصمة بغداد قد تعرضت في موسم الشتاء الماضي الى موجة من السيول جراء سقوط كميات الكبيرة من الامطار, حيث تسببت تلك السيول باحداث اضرار كبيرة بمنازل المواطنين, فضلا عن غرق الكثير من الشوارع مما تسبب بشل حركة سير المركبات.

وتابع ان ” أمانة بغداد اتخذت قراراً مهماً في عدم إحالة اي عمل على شركات غير رصينة ليس لديها اعمال مماثلة أو خبرة في العمل والبحث عن الشركات الرصينة ذات السمعة الجيدة وتلتزم بالتعليمات والمواصفات المطلوبة والمدة الزمنية المحددة لها “.

واشار الى ” تخصيص ثمانية مليارات و(600) مليون دينار لدعم الدوائر البلدية وتقسيم الدوائر الى فئات بحسب حجم المناطق التي تخدمها الدائرة وحجم المشكلات التي تواجهها في قطاع المجاري اذ تم تخصيص مبلغ (700) مليون دينار لكل من دوائر (الشعب والغدير والرشيد والرصافة والكرادة) وتخصيص مبلغ (600) مليون دينار لكل من دوائر (الاعظمية والصدر الاولى والصدر الثانية وبغداد الجديدة والدورة والمنصور) وتخصيص مبلغ (500) مليون دينار لكل من دوائر (الشعلة والكاظمية والكرخ) 320

المشاركة

اترك تعليق