بغداد / كنوز ميديا- استبعدت عضو اللجنة الاقتصادية النائب عن القائمة العراقية نورة البجاري، ارتفاع اسعار السلع والمواد الغذائية عند اقرار قانون التقاعد الموحد اذا تم تطبيقه بصورة صحيحة .
وقالت البجاري ان “اذا تم تطبيق قانون التقاعد الموحد بصورة عادلة من خلال عدم وجود تفاوت كبير بنسبة الراتب بين متقاعد واخر سنضمن عدم ارتفاع اسعار السلع في السوق.
واعربت عن اسفها: لأن الحكومة لاتستطيع ان تتحكم بالسوق وهو تحت سيطرة ضعاف النفوس من التجار الذين يرفعون الاسعار في اي مناسبة سوى ارتفاع رواتب الموظف او المتقاعد وحتى حين سماعهم بمبلغ الـ(25) الف دينار التي ستوزع للمواطنين بدل عن مفردات البطاقة التموينية.
واشارت: الى ان موظفي الخدمة والحرفيين والسواق اكثر شريحة مظلومة بالمجتمع كون رواتبهم وتقاعدهم قليل جداً قياساً بباقي الموظفين ، داعية الى ضرورة ان يكون قانون التقاعد الموحد منصف لجميع المتقاعدين وخصوصاً ذوي الخدمة الطويلة ويوفر لهم حياة كريمة.
يذكر ان مجلسُ الوزراء اقر قانون التقاعد الموحد بعد التظاهرات التي شهدتها المحافظاتُ العراقية على خلفية الفساد في العراق يَقضي بان لا يقل ادنى راتبٍ تقاعدي عن 400 الف دينار.انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق