كنوز ميديا

وجهت الأمانة العامة لمجلس الورزاء، الخميس، وزارة المالية بتقديم سلفة مقدارها 19 مليار دينار تصرف كتعويضات إلى ذوي الضحايا والمتضررين من الأعمال الإرهابية في قضاء طوز خورماتو، فيما أشارت إلى المبلغ سيسحم من تخصيصات أعمار المناطق التركمانية.
وقالت الأمانة في بيان تلقت كنوز ميديا نسخة منه إن “الأمانة قررت خلال جلستها الاعتيادية 38، أن تقوم وزارة المالية بتقديم سلفة مالية مقدارها 19 مليار دينار لغرض صرف التعويضات لذوي الضحايا والمواطنين المتضررين من الأعمال الإرهابية والتفجيرات التي حصلت في قضاء طوز خورماتو”، مبينا أن “مبلغ السلفة سيحسم تخصيصات أعمار المناطق التركمانية”.
وأضاف أن “القرار أكد على أن تتولى اللجنة الوزارية المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 256 لسنة 2013 أستلام مبلغ السلفة ودفع التعويضات إلى مستحقيها وتسوية مبلغ السلفة أصوليا”.
وكانت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أعلنت 13 من أب الماضي، عن استثناء متضرري طوز خرماتو وبلد وتلعفر من تسلسل اللجنة المركزية لتعويض المتضررين من العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والإسراع بتعويضهم عن الهجمات الأخيرة التي طالتهم، لافتة إلى أن القرار جاء بتوجيه من رئيس الوزراء نوري المالكي.
يذكر أن قضاء طوز خورماتو يشهد بين مدة وأخرى تفجيرات وعمليات اغتيال تطال التركمان، فيما يشهد قضائي بلد في صلاح الدين وتلعفر في نينوى عمليات مسلحة تستهدفي المدنيين.320

المشاركة

اترك تعليق