ميسان/ كنوز ميديا- خصصت محافظة ميسان اليوم الخميس 77 مليار دينار لتنفيذ 43 مشروعاً لقطاع التربية في عموم المحافظة ضمن الخطة الاستثمارية، مبيناً المبلغ تم تحويله من قبل وزارة التربية إلى ميسان في وقت سابق.
وقال المحافظ علي دواي لازم إن “محافظة ميسان خصصت مبلغ 77 مليار دينار حولته وزارة التربية في وقت سابق إلى المحافظة لتنفيذ 43 مشروعاً ضمن قطاع التربية في عموم مركز وأقضية ونواحي المحافظة .
وأوضح أن “هذه المشاريع تأتي ضمن خطط المحافظة السنوية الهادفة إلى الارتقاء بالواقع العلمي والتربوي ضمن المبالغ المخصصة لهذا القطاع”، مؤكداً أن “المحافظة حققت إنجازات مهمة في قطاع التربية، من بينها إنهاء ملف المدارس الطينية وفك الدوام المزدوج والثلاثي في مدارسها.
وبين لازم أن “المشاريع الـ43 المعلنة توزعت بين بناء وتأثيث مدارس جديدة وهدم وإعادة بناء عدد من المدارس في عموم أقضية ونواحي المحافظة .
يذكر أن العراق يعاني منذ ثمانينيات القرن الماضي من قلة الأبنية المدرسية للمراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية، إضافة إلى وجود مئات المدارس الطينية التي تنتشر في الأرياف والمناطق النائية في البلاد، ما جعل أكثر المدارس الموجودة تتبنى الدوام الثنائي والثلاثي في مسعى غير مجد لحل المشكلة. انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق