كنوز ميديا – بابل
اكد رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، اليوم الخميس، أن نهاية العام الحالي ستشهد افتتاح عشرة مستشفيات في عدد من المحافظات العراقية، فيما افتتح مركز بابل للامراض السرطانية في مدينة مرجان الطبية وسط الحلة، بكلفة 10 مليار دينار.
وقال المالكي خلال كلمة القاها في حفل افتتاح مركز بابل للاورام السرطانية وتابعتها كنوز ميديا إن “خطة الحكومة في المجال الصحي كبيرة ومنوعة، منها بناء هذه المراكز الطبية، وبناء عشر مستشفيات تضم الواحدة منها اكثر من 400 سرير، وهي مدن طبية متكاملة مجهزة بمعدات طبية رصينة”، مشيرا الى إن “هذه المراكز ستفتتح نهاية العام الحالي، من اجل توفير خدمات طبية مميزة للعراقيين”.
واضاف المالكي أن “هناك تلكؤ في بناء بعض المستشفيات، بسب الارهاب الذي لايريد ان نقدم للشعب خدمات طبية متطورة”، مبينا ان “مخازن وزارة الصحة ممتلئة بالاجهزة الطبية بمختلف انواعها، وسوف تزود مستشفيات بابل بعدد منها بطلب من مدير صحة بابل”.
من جهته اكد وزير الصحة مجيد حمه امين ان “افتتاح المركز الخاص بالامراض السرطانية في بابل، سيساعد اعداد كبيرة من المرضى بتلقي العلاج “، مشيرا الى أن “العراق مصمم بعد افتتاح المراكز السرطانية بان يكون ملف السرطان من الماضي”.
بدوره اشار محافظ بابل صادق مدلول السلطاني في حديث اليوم ان “مركز بابل للامراض السرطانية هو مركز تخصصي بامراض السرطان”، موضحا ان “المركز يحوي اجهزة ومعدات طبية تم استيرادها من الولايات المتحدة الامريكية، ومن اهم الشركات المتخصصة بامراض السرطان”.
وبين السلطاني ان “الكلفة الكلية لبناء المركز بلغت 10 مليار دينار، وقد اقيم على مساحة 3000 م2”.
وكان مجلس محافظة بابل ووزارة الصحة، في ايلول 2013، الشركة التركية المنفذة لمشروع المستشفى الجديد بمدينة الحلة،(100 كم جنوب العاصمة بغداد)، لتلكؤها في تنفيذه، وقررا استدعاء رئيس الشركة إلى المحافظة للوقوف على أسباب عدم إكمال المشروع بموعده المحدد قبل ستة أشهر، وحسم الموضوع معه.320

المشاركة

اترك تعليق