كنوز ميديا
أعلن مجلس محافظة بابل، الأربعاء، عن تخصيص خمسة مليار دينار لتشغيل مكائن معمل النشا الجيلاتيني المعطلة منذ أعوام، فيما اكد ان إدارة المعمل تعهدت ان تكون الارباح السنوية مليار ونصف المليار دينار.

وقال رئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري في حديث اليوم ان “مجلس المحافظة خصص خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت، أمس الثلاثاء، مبلغ خمسة مليار دينار لتأهيل معمل النشا الجيلاتيني المعطلة منذ أعوام”.

وأضاف الجبوري ان “المجلس سيبعث وفدا إلى وزارة الصناعة بشأن إعادة تاهيل المعمل”، مشيرا الى ان “إدارة المعمل تعهدت ان تكون أرباح المعمل في حال تشغيله بطاقته الاعتيادية مليار ونصف المليار دينار”.

وأكد الجبوري ان “المجلس صوت على منح هذا المبلغ لتأهيل المعمل، لما له أهمية في تشغيل الأيدي العاملة وتنشيط الوضع الاقتصادي في المحافظة”.

يذكر ان معمل النشا والدكسترين في قضاء الهاشمية التابع إلى وزارة الصناعة والمعادن تم عرضه للبيع سابقا بعد ما قامت شركة الهاشمية لصناعة النشا والدكستيرين بشراءه، ثم عادت ملكيته بأمر من رئيس النظام السابق في مطلع عام 1994، برقم تشريع 208 إلى وزارة الصناعة والمعادن بجميع موجوداته، فيما أمر بتعويض مالكي المعمل.

المشاركة

اترك تعليق