بغداد/كنوز ميديا- اعلن وزير البلديات عادل مهودر اليوم الاثنين ان “وزارة البلديات والاشغال العامة تنفيذ انشاء ثلاثة مجسرات في كل من مدينة تكريت والرمادي ومحافظة ميسان، بكلفة تصل الى 82 مليار دينار.
وقال مهودر في بيان تلقت “كنوز ميديا” على نسخة منه، إن “اللجنة العليا للعقود احالت تنفيذ مشروع مجسر الكرامة في مدينة العمارة بكلفة 47 مليار دينار كمـا احالت تنفيذ مشروع مجسر الدلة في محافظة صلاح الدين بكلفة 22 مليار دينار”، مبينا أن “اللجنة احالت أيضا انشاء مجسر الاوقاف في مدينة الانبـار بكلفة تصل الى أكثر من 13 مليار دينار”.
وأضاف البيان أن “المجسرات التي احيلت للإنشاء صممت من قبل شركات عالمية اجنبية متخصصة وبشكل هندسي متطور لتكون صروحاً حضارية في هذه المحافظات”، منوها الى أن “هناك مشاريع اخرى قيد الدراسة والتحليل لتأخذ دورهـا في التنفيذ لتصل الوزارة الى نسـب صرف وانجـاز عاليـة جـداً في عـام 2013.
وكان البلديات والاشغال العامة قد أعلنت، في وقت سابق، أن الوزارة لديها اكثـر من 30 مشروعاً للصرف الصحي ستفتح تباعاً خلال العـام الحالي.
وكان مهودر قد كشف في وقت سابق، عن قرار تم اتخاذه بالابتعاد عن اسلوب تسليم المفتاح في تنفيذ المشاريع، مبيناً أن مشاريع الوزارة على تماس مباشر مع المواطن، عازاً سبب التلكؤ في مشاريع الوزارة الى الاجراءات الروتينية المتبعة.انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق