كنوز ميديا
وضع وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي، اليوم الاثنين، حجر الاساس لمجمع التاجيات السكني شمالي بغداد، وفي حين بين ان المجمع المكون من 1400 شقة سكنية مخصص لموظفي الوزارة، اشار الى ان كلفته بلغت نحو 106 مليون دولار امريكي.
وقال الدراجي في حديث الى عدد من وسائل الاعلام عقب وضعه حجر الاساس لمشروع التاجيات السكني شمالي بغداد ، إن “هذا المشروع هو الثاني لموظفي الوزارة يتضمن 1400 شقة سكنية بمساحات مختلفة”، مبينا إن “الشقق ستباع بالتقسيط لموظفي الوزارة وما يتبقى منها سيباع لموظفي باقي الوزارات لمن يرغب بذلك”.
واضاف الدراجي أن “كلفة المشروع بلغت نحو 106 مليون دولار وينفذ من خلال شركة المنصور التابعة للوزارة وشركة انكليزية من القطاع الخاص”، مشيرا الى أن “مدة انجاز المشروع ثلاث سنوات”.
و اعلنت وزارة الاعمار والاسكان في (19 اب 2013)، عن وضع حجر الاساس لمشروع العامرية الاستثماري الخاص بإسكان موظفيها، وفيما اشارت الى ان المشروع يشمل 900 شقة يصل سعر الواحد 70 مليون دينار، اكدت الدفع سيكون بنظام الاقساط على مدى 15 سنة.
يذكر أن العراق يعاني أزمة سكن خانقة نظرا لتزايد عدد سكانه، قياساً بعدد المجمعات السكنية، إضافة إلى عجز المواطن ذي الدخل المحدود عن بناء وحدة سكنية خاصة به، بسبب غلاء الأراضي ومواد البناء.320

المشاركة

اترك تعليق