كنوز ميديا

وصف عضو اللجنة الاقتصادية النيابية قصي العبادي، الأحد، مستوى أداء البنك المركزي بأنه “ممتاز”، مبيناً أن لجنته تتواصل مع إدارة البنك الجديدة واطلعت على القانون الذي يتم العمل به.
وقال العبادي في بيان إن “أداء البنك المركزي بشكل عام ممتاز، لأنه استطاع تثبيت وحل مشكلة التذبذب بسعر صرف الدينار مقابل الدولار واستطاع”، مضيفاً أن “هذه نقطة تحسب لإدارته”.
وتابع العبادي، وهو نائب عن القائمة العراقية، “نحن في اللجنة الاقتصادية النيابية كان لدينا العديد من اللقاءات والاجتماعات مع إدارة البنك المركزي، وتم الاطلاع على مستوى أداء البنك والقانون الذي يتم العمل به”، مبيناً أن “إدارة البنك ترسل تقاريرها بشكل أسبوعي وشهري إلى مجلس النواب، وهناك تواصل جيد بهذا الشأن”.
وأشار إلى أن “البنك المركزي مؤسسة مهمة، وان عمله ينصب بموضوع التضخم وتثبيت سعر صرف الدينار مقابل الدولار”، موضحاً أن “البنك المركزي استطاع أن يخفض نسبة التضخم إلى 7%، مبيناً أن “إحدى وظائف البنك المركزي هي مراقبة المصارف العراقية، بكونه مسؤول عنها في جميعها محافظات البلاد، وأن عدم الدقة في متابعة هذا الأمر ولد إرباكاً في عمل البنك خلال الفترة السابقة”.
ومضى بالقول أن “البنك المركزي عاد إلى المستوى الذي كان من المفترض أن يكون به، وان بيع العملة ممتاز اليوم في ظل موظفيه الجدد”، متمنياً “الاستمرار بهذا الأداء، والحفاظ على سعر الصرف”.

المشاركة

اترك تعليق