بغداد/كنوز ميديا-اكدت عضو اللجنة الاقتصادية النائب عن “ائتلاف العراقية” نورة البجاري، ان “الغاية من تشريع قانون اعفاء الشركات المحلية والاجنبية المنفذة للمشاريع الاستثمارية من الرسوم والضرائب، تشجيع دخول الشركات الاجنبية للاستثمار في العراق.
وقالت البجاري ان “هذا القانون سيعطي للشركات الاجنبية الكبيرة حافز قوي للاستثمار في العراق ، خصوصاً وان قانون الاستثمار يعاني من صعوبات وعقبات كبيرة .
واستدركت: من الافضل اثناء تشريع هذا القانون اعفاء الشركات الاجنبية فقط من الضرائب لمنع حصول تلاعب من قبل بعض الشركات المحلية من خلال اخذ مشاريع مخصصة لشركات اجنبية والعمل بها بسبب الوضع الحالي والفساد المالي والاداري المستشري في البلد، مشيرة الى ان الشركات المحلية بطيئة ومتلكئة جداً في تنفيذ المشاريع.
واوضحت: ان لجنتها عازمة على تمرير هذا القانون في جلسة مجلس النواب المقبلة لاهميته الكبيرة في دعم الاقتصاد العراقي ، مؤكدة انه يعتبر من انشط القوانين التي قدمتها لجنة الاقتصاد والاستثمار.
يذكر ان مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون اعفاء الشركات العراقية والاجنبية المنفذة للمشاريع الاستثمارية من الضرائب والرسوم في وقت سابق وبانتظار التصويت عليه من قبل مجلس النواب انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق