بغداد / كنوز ميديا – دعت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف، الاحد، رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي برفع الحصانة وحجب الاستحقاقات المالية عن النائب أحمد العلواني، لعدم حضوره لجلسات المجلس، إضافة الى ممارستهِ “الطائفية” ونهجه القريب من “القاعدة”.

وقالت نصيف: إن “رئيس مجلس النواب مطالب اليوم بطرح موضوع رفع الحصانة وحجب الاستحقاقات المالية عن النائب أحمد العلواني، لعدم حضوره لجلسات البرلمان إضافة الى ممارستهِ الطائفية واسلوبه المقترب من نهج تنظيم القاعدة، عند مطالبتهِ بذبح الشيعي وتجاوزه على الكثر من القوانين”.

وأكدت نصيف على أن “هنالك مزاجية وطائفية عالية جداً يمتلكها النجيفي داخل مجلس النواب في اتخاذ القرارات المهمة بخصوص محاسبة بعض النواب وغض النظر عن النواب آخرين”، موضحه أن “هناك الكثير من الممارسات غير صحيحة التي تستوجب ايضاً محاسبة رئيس مجلس النواب عليها”.

يذكر أن النائب عن القائمة العراقية أحمد العلواني أصبح مصدر “أزمات” مستمرة، وذلك إثر كلّ تصريح يُلقيه من منصة الاعتصام في محافظة الأنبار، حيث يستقرّ منذ أشهر، مُنقطعاً عن دوامه بمجلس النوّاب، وآخر ما أثاره العلوانيّ هو طرح سيناريو افتراضي، هدّد بعده المسلمين المنتمين للمذهب الشيعي بـ”قطع الرؤوس”. انتهى 99

المشاركة

اترك تعليق