كنوز ميديا
كشف المتحدث الرسمي باسم كتلة التحالف الكوردستاني مؤيد طيب عن ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي طالب الكتل السياسية الانتهاء من اعداد قانون الانتخابات يوم غد الاثنين ، منوها الى ان جميع الكتل لديها ملاحظات على مشروع قانون الانتخابات.

واوضح طيب امس السبت ان التحالف الكوردستاني لا يزال مصرا على اعتبار العراق دائرة انتخابية واحدة فضلا عن منح العديد من المكونات العراقية كالكورد الفيليين والايزديين والشبك والارمن مقاعد “كوتا” في مجلس النواب المقبل.

واشار الى ان الكتل السياسية حريصة على التوافق على قانون الانتخابات على خلفية انه وفي حال رفض القانون فلا يحق لمجلس النواب الحالي اقراره مرة اخرى بل يتم ترحيله الى الدورة النيابية المقبلة، وهذا ما تخشاه جميع الكتل، لان عدم الاتفاق على قانون الانتخابات يعني عدم وجود قانون ينظم الانتخابات المقبلة.

وشدد النائب طيب في سياق تصريحه على ان دعوة التحالف الكوردستاني لاعتبار العراق دائرة انتخابية واحدة هو لعدم خسارة وفقدان اصوات كبيرة جدا في بعض المحافظات وخاصة في بغداد، مرجحا بقاء مشكلة خسارة اصوات المواطنين الكورد الكبيرة في بغداد على حالها في حال عدم موافقة الكتل السياسية على اعتبار العراق دائرة انتخابية واحدة.

واعرب المتحدث بأسم التحالف الكوردستاني عن قناعته في بقاء عدد مقاعد الكورد على حالها في مجلس النواب المقبل في حال عدم تغيير قانون الانتخابات لجهة اعتبار العراق دائرة انتخابية واحدة.320

المشاركة

اترك تعليق