بغداد / كنوز ميديا – أكد ائتلاف العراقية الحرة إصراره على إلغاء اتفاقية تنظيم الملاحة في خور عبدالله التي تم إبرامها بين العراق والكويت ، داعيا الشعب العراقي والقوى الوطنية الى المطالبة بإلغائها قبل فوات الأوان .

وذكر رئيس الإئتلاف الدكتور قتيبة الجبوري في بيان له اليوم حصت (كنوز ميديا) على نسخة منه:” ان ما أنجزناه حتى هذه اللحظة من جمع تواقيع 80 نائبا للمطالبة بنقض هذه الإتفاقية ليس إلا البداية ، فقد قطعنا على أنفسنا عهدا بالاستمرار بما بدأنا به الى حين إلغائها “.

وأضاف :” ان بعض الكتل السياسية اعترضت على بنود معينة من هذه الاتفاقية ، أما نحن في ائتلاف العراقية الحرة فنعتبرها مرفوضة جملة وتفصيلا ” ، داعيا الجهات التي اعتبرتها مكسبا للعراق الى :” إيضاح تلك المكاسب الوهمية التي يتحدثون عنها ، فهل يعد التفريط بأكثر من نصف خور عبدالله مكسبا للعراق ، في حين ان هذا الممر المائي عراقي بالكامل ، والوثائق التاريخية تؤكد وتثبت ذلك “.

وتابع الجبوري :” من جانبنا سنواصل رفضنا لهذه الإتفاقية مهما كان الثمن ، وسنستمر بالضغط على السلطة التنفيذية لرفضها حتى يمكننا الله تعالى من إلغائها تلبية لإرادة الشعب العراقي ولكي لا تتهمنا الأجيال القادمة بأننا فرطنا بشبر من أرضنا ومياهنا “. انتهى 99

المشاركة

اترك تعليق