كنوز ميديا
قال رئيس القائمة العراقية اياد علاوي الحكومة مسؤولية الازمات التي يمر بها البلد .

وبين الدكتور علاوي في صفحته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتابعته كنوز ميديا الحكومة مسؤولة عن الازمات في العراق والوزراء الذين بقوا فيها من العراقية يمثلون انفسهم وليس العراقية”.

يذكر ان وزراء القائمة العراقية قد قاطعوا جلسات مجلس الوزراء، وبعضهم قدم استقالته تضامناً مع المتظاهرين واحتجاجا على احداث قضاء الحويجة .

وقرر بعض وزراء العراقية العودة لمجلس الوزراء وهم كل من وزير الصناعة والمعادن [احمد الكربولي] فيما الغى وزير الزراعة [عز الدين الدولة] قرار استقالته كما قرر وزير الكهرباء عبد الكريم عفتان استئناف عمله بمجلس الوزراء خلافا لقرار قائمته بمقاطعة اجتماعات مجلس الوزراء كما باشر وزير التربية محمد تميم مهامه في الوزارة وكذلك وزير العلوم والتكنلوجيا عبد الكريم السامرائي ولم يقاطع منهم سوى وزير المالية رافع العيساوي الذي استقال عقب اعتقال حمايته في في 20/ 12/ 2012 .

وللقائمة العراقية ثمانية وزراء في تشكيلة الحكومة هم وزراء المالية، والكهرباء، والصناعة والمعادن، والعلوم والتكنولوجيا، والزراعة، التربية، والاتصالات ووزير الدولة لشؤون المحافظات، فضلا عن منصب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات.320

المشاركة

اترك تعليق