بغداد/كنوزميديا-كشف مصدر في المصرف العراقي للتجارةاليوم الاثنين ان”رئيس الوزراءنوري المالكي قررتجميد قراراقالة مديرة المصرف حمديةالجاف من منصبهاوذلك بعد يوم واحد من اقالتها.
وقال المصدران”قراراصدرمن رئاسةالوزراءيقضي بتجميد قرار اقالة الجاف، مشيرا الى ان” الجاف مستمرة في عملها كمديرة للمصرف .
وأشار الى ان ” لجنة من وزارة الصحة زارت المصرف للبحث عن متبرعين بالدم لمرضى العراق وليست كما ادعى البعض بانها لجنة تفتيشية او تحقيقية تابعة لجهات حكومية للبحث عن الفساد في المصرف.
وبين المصدر ان “كادر المصرف برئاسة الجاف استقبل اللجنة وأكد استعداده وعلى مقدمتهم المدير العام لتلبية نداء تقديم العون بحملة واسعة لتبرع بالدم بهدف تامين رصيد بنوك الدم لدعم وانقاذ الحالات الطارئة التي تصيب ابناء الشعب العراقي وبينت أن تلك الحملة التي شرع لها المصرف ستكون واسعة وتشمل جميع فروعه في بغداد والمحافظات وستستمر حتى الانتهاء من التبرع لجميع موظفي المصرف.
وقال المصدر أمس الاحد ان”المالكي ارسل كتابا الى المصرف يقضي باقالة الجاف من منصبها وتعيين الملحق التجاري في السفارة العراقية في لندن صاحب عباس محمد الطبطبائي مديرا جديدا للمصرف خلفا لها.
يذكر ان رئيسة المصرف التجاري العراقي حمدية الجاف التي كانت تعمل بدرجة خبير في مصرف الرافدين، تم تكليفها من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي لمهام رئاسة المصرف التجاري العراقي TPI خلفاً للمدير السابق له حسين الأزري، الذي هرب الى خارج العراق بعد اتهامه بالفساد المالي والأداري في المصرف، وصدرت فيما بعد مذكرة اعتقال بحقه بتهم فساد.انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق