بغداد/كنوزميديا-أعلن رئيس مجلس محافظة ذي قار هلال السهلاني اليوم الأحد رفع توصية إلى محافظ المدينة لفتح باب الترشيح لاسماء بديلة لقائد شرطة المحافظة العميد شكر كوين تمهيداً لتغييره، خاصةً بعد أن رفع الأخير دعوى قضائية ضد بعض أعضاء المجلس وعدد من المتظاهرين بتهمة التشهير حسب مصدر مطلع في المحافظة .
وأوضح السهلاني خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأحد على خلفية الأحداث التي رافقت مظاهرات يوم أمس السبت والانتهاكات التي مارستها الشرطة ضد متظاهري المحافظة، قرر المجلس رفع توصية إلى المحافظ بفتح باب الترشيح لاختيار قائد شرطة جديد بديلاً للقائد الحالي .
من جانبه رفع قائد شرطة المحافظة المقال العميد شاكر كوين دعوى قضائية اتهم فيها بعض أعضاء مجلس المحافظة وعدد من المتظاهرين بالتشهير والإساءة لشخصه، مبيناً أن قائد الشرطة قام بتقديم الدعوة بعد خروجه مباشرة من جلسة الاستجواب الطارئة لمجلس المحافظة .
يذكر أن مجلس محافظة ذي قار عقد جلسة طارئة اليوم تم فيها استجواب قائد شرطة المحافظة على خلفية الأحداث التي رافقت تظاهرات يوم أمس التي طالبت بإلغاء الرواتب التقاعدية للبرلمانيين .
وفي ذات السياق نظم عدد من صحفيي محافظة ذي قار، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بالانتهاكات التي تعرضوا لها خلال تغطيتهم مظاهرات يوم أمس حسب رئيس فرع نقابة الصحافيين في المحافظة كاظم العبيدي .انتهى..ك

المشاركة

اترك تعليق