بغداد/ كنوز ميديا – كشف مصدر في المصرف العراقي للتجارة اليوم الاحد ان “رئيس الوزراء نوري المالكي اقال مديرة المصرف العراقي “حمدية الجاف” من منصبها.
وذكر المصدر ان “كتابا رسميا وصل من المالكي الى المصرف يقضي باقالة “الجاف” من منصبها، فيما اعربت الاخيرة عن عن استغرابها من هذا القرار الذي لم تعرف اسبابه او مقدمات له.
وكشف المصدر ان “الكتاب تضمن ايضا تعيين الملحق التجاري في السفارة العراقية في لندن “صاحب عباس محمد الطبطبائي”مديرا جديدا للمصرف خلفا للجاف.
يذكر ان رئيسة المصرف التجاري العراقي حمدية الجاف التي كانت تعمل بدرجة خبير في مصرف الرافدين، تم تكليفها في 18 من تموز 2011 من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي لمهام رئاسة المصرف التجاري العراقي [TPI] خلفاً للمدير السابق له حسين الأزري، الذي هرب الى خارج العراق بعد اتهامه بالفساد المالي والأداري في المصرف، وصدرت فيما بعد مذكرة اعتقال بحقه بتهم فساد.
يشار الى أن المالكي أعلن في الثاني من شهر أيلول الماضي 2011، إن مجلس الوزراء باعتباره المسؤول المباشر عن البنك التجاري العراقي قرر تشكيل لجنة تحقيقية مشتركة من هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية ووزارة المالية وخبراء، حيث قدمت تقريرا عن وجود مخالفات في البنك العراقي التجاري، وأن التقرير أحيل إلى الجهات القضائية المسؤولة للنظر فيه .انتهى.. ك

المشاركة

اترك تعليق