برعاية رئيس الجامعة العراقية الدكتور زياد محمود رشيد، وبمشاركة 29 باحثاً، أقامت كلية الإدارة والاقتصاد قسم المحاسبة ندوة علمية بعنوان (سبل النهوض بواقع طلبة المحاسبة بإستعمال التقنيات الحديثة)، والتي استمرت ليومين على قاعة المؤتمرات والندوات بالكلية حضرها جمع من رؤساء الأقسام والتدريسيين.
وتهدف الندوة الى التمهيد والتهيئة لإعداد وتخريج طلبة يحملون اختصاص المحاسبة ويتمتعون بمهارات وقدرات إضافية متمثلة بتوظيف التقنيات الحديثة في مجال الاختصاص وبالشكل الذي يساير المتطلبات المستجدة بسوق العمل والمعمول بها في معظم دول العالم.
وترأس الجلسة الأولى الدكتورة منال حسين لفتة/ رئيس قسم المحاسبة التي عرضت خلالها مجموعة من الأبحاث التي أعدها الطلبة، متناولة موضوعات حديثة في الإدارة المالية والتسويق والتدقيق والرقابة وعلاقتها بالقانون، وظَّفت فيها التقنيات الحديثة لتحقيق الربط بين الموضوعات المطروحة.
وأشرف على إنجاز البحوث كل من المدرس المساعد أياد مراد حسن والمدرس المساعد بان رياض، إذ عرضت خلال الجلسة الثانية, التي ترأسها م.م أياد مراد حسن, عددا آخرَ من الأبحاث التي اهتمت بهذه الموضوعات والتقنيات، أما اليوم الثاني من الندوة فترأس جلساتها م.م أياد مراد بمشاركة م.م بان رياض اللذين قاما بتوجيه الطلبة في عرض الموضوعات.

وعلى صعيد متصل وبرعاية عميد كلية الإدارة والاقتصاد الدكتور علي عبد محمد سعيد، أقام قسم المحاسبة الملتقى الشعري الثاني للطلبة والطالبات بمشاركة (20) طالباً.
وجرى في الملتقى إلقاء قصائد تتغنى بحب الوطن والمحبة بين أطياف الشعب وتاريخ العراق وحضارته وقصائد شعبية تمجد تراث العراق. وزعت في ختامها شهادات المشاركة والجوائز لأفضل قصيدة و إلقاء.
من جهة اخرى شاركت كلية التربية للبنات في المؤتمر العلمي الثاني الذي عقدته كلية العلوم الإسلامية بجامعة سامراء تحت شعار: (الإسلام والحياة)، والموسوم: (نظام الأسرة في الإسلام، المشكلات المعاصرة، الأسباب والعلاج).
وقدم ثلاثة من تدريسيي كلية التربية للبنات، وهم: الدكتور جلال جميل سلمان من قسم التاريخ، الدكتورة نهاية محمد سعيد/ رئيس قسم الشريعة، الأستاذ المساعد الدكتور نبراس مجبل صالح من قسم اللغة الإنجليزية، بحوثا قيمة للمؤتمر اسهمت في إثراء جلساته البحثية، فضلا عن دورها الفاعل في مد جسور التبادل والتعاون الثقافي بين الجامعة العراقية وجامعة سامراء المضيفة.*7*

المشاركة

اترك تعليق