كنوز ميدديا/ بغداد – كشف نائب عن ائتلاف المواطن، الأحد، أن التحالفين الوطني والقوى العراقية سيعقدان اجتماعاً “حاسماً” مساء اليوم للاتفاق على الورقة التفاوضية والاتفاق على البرنامج الحكومي.

وقال سليم شوقي في تصريح  إن “التحالف الوطني وتحالف القوى العراقية سيعقدان، مساء اليوم، اجتماعاً حاسماً للاتفاق على الورقة التفاوضية وتوقيعها، والاتفاق أيضاً على البرنامج الحكومي”.

وأضاف شوقي أن “ما حدث يوم امس بشأن اعلان تحالف القوى انهيار المفاوضات تمت السيطرة عليه من قبل رئيس المجلس الاعلى السيد عمار الحكيم ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري من خلال التأكيد على ضرورة العودة للمسارات الحقيقية وتقديم اسماء المرشحين”.

وكان عضو اللجنة التفاوضية لتحالف القوى العراقية حيدر الملا كشف اليوم الأحد، عن وجود موافقات أولية من قبل التحالف الوطني على تفعيل قانون العفو العام وتحويل الاجتثاث إلى ملف قضائي فضلاً عن تشكيل حرس وطني لكل محافظة، فيما أكد حرص الاتحاد على نجاح رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي بتشكيل حكومته ضمن المدة الدستورية المحددة.

وكان النائب عن تحالف القوى العراقية خالد المفرجي أعلن، أمس السبت  عن انهيار المفاوضات مع التحالف الوطني بشأن البرنامج الحكومي لـ”عدم الاستجابة” لمطالبه، مؤكداً أنه سيتوجه للسفير الأميركي في العراق ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي السيد عمار الحكيم بهذا الشأن.

فيما أكد النائب عن التحالف الوطني هيثم الجبوري، أمس، أن ما حدث في اجتماع تحالفه مع تحالف القوى العراقية ليس انهياراً بل اختلافات بوجهات النظر، معتبراً أن تصريحات بعض النواب بشأن انهيار المفاوضات لا تمثل وجهة نظر تحالف القوى.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here