كنوز ميديا –  بغداد /

استقبل النائب عن كتلة المواطن النيابية باقر جبر الزبيدي عددا من اسر ضحايا مجرزة سبايكر ، واكد بشاعة الجريمة وضرورة متابعة ومحاكمة مرتكبيها من مرتزقة عصابات داعش الارهابية .

وقال الزبيدي في تصريح صحفي ” لقد اتصل بنا الاخوة والاخوات من اسر ضحايا مجرزة سبايكر وطلبوا لقاء ، وقد استجبنا على اعتبار ان هذه هو من مفردات عملنا كممثلين عن الشعب ونؤمن ان الساكت عن الحق هو شيطان اخرس ، لذلك يجب ان لا نسكت على هذه الجريمة البشعة ونتابعها وسيتم محاسبة الضباط الميدانيين في سبايكر وصلاح الدين اولا وحتى بعض المسؤولين في بغداد بعد التاكد من الاوامر التي اعطيت يومها ” .

وتابع ” كنا قد استقلبنا بعض العسكريين وحصلنا على شهادات وسنطرحها في مجلس النواب ، لكن ما استمعنا له اليوم من الاخوة اصحاب الفاجعة هو شيء مؤلم جدا ، وقد سجلت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق هذه الشهادات لتكون وثيقة نقدم فيها داعش الى مجلس الامن كي نصدر قرارا جديدا لتجريمها باعتبار ما ارتكبته هو جريمة ضد الانسانية وابادة جماعية ” .

واضاف ” سنجمع الشاهدات للجلسة النيابية المفتوحة وسنختار عددا من اسر الضحايا للحضور تحت قبة البرلمان ليستمع الشعب الى تفاصيل الجريمة وحقيقة ما حدث ” .

وبين ان ” التحقيق في المجرزة سوف لن يقف عند حد وهذا عمل مجلس النواب ، وجزء من الرقابة النيابية هو التحقيق ، واعتقد ان تشكيل لجنة تحقيقية خاصة من الخبراء في البرلمان ولدينا منهم ذوي الخبرة في التحقيق ، وسنختار هؤلاء الخبراء وسنقترح على هيئة الرئاسة ان تقبل تحقيقا خاصا ، مبينا ان هذه اللجنة الخاصة هي اكثر فعالية مما قد يجري داخل اللجان الدائمة التي قد ينطوي عملها على نوع من التلكؤ ” .

وختم النائب عن ائتلاف المواطن باقر جبر الزبيدي بالقول ” وجهنا دعوة لاعطاء اسر الضحايا حقوقهم ، حيث انه لحد الان يعانون في هذا الاطار ” .

وكانت عصابات داعش الارهابية قد ارتكبت في قاعدة سبايكر الجوية بمحافظة صلاح الدين وبتواطؤ واضح ، مجرزة بقتلها اكثر من 1700 طالب في القاعدة على خلفية طائفية وبدم بارد ، الامر الذي شكل صدمة للانسانية جمعاء خاصة بعد نشر هذه العصابات التكفيرية الظلامية صورا ومقاطع فيديو للمجرزة .

ويعقد مجلس حقوق الانسان الدولي غدا الاثنين وبطلب من العراق جلسة استثنائية لتدويل مجزرة سبايكر وتجريم مرتكبيها ومحاكمتهم . انتهى 7

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here