كنوز ميديا -طالب القيادي في تحالف القوى العراقية رعد الدهلكي رئيسي مجلس الوزراء ومجلس النواب بفتح تحقيق عاجل حول تسليم الخزانة العراقية فارغة من قبل رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي .

وقال الدهلكي في بيان  ان “مستشار رئيس الوزراء اعلن في مؤتمر صحفي ان حكومة مصطفى الكاظمي استلمت الخزانة العراقية وهي لاتحوي سوى على مبلغ ٣٠٠ مليون دولار وهذا يستدعي من جميع المعنين الوقوف على هذه القضية ومعرفة الأسباب الحقيقة وراء ماتم الإعلان عنه” .

واضاف الدهلكي اننا “نستغرب من هذا الصمت المريب من قبل القوى السياسية ونحن نتساءل لماذا هذا السكوت؟ الم يكن الاجدر بالمعنين ان يقفوا على حيثيات هذه الكارثة لماذا صُم الجميع أذنيه على قضية عدم وجود موازنة لهذا العام اين ذهبت اموال الخزينة العراقية ؟ ونحن قد غادرنا عمليات التحرير وأوقفت جميع المشاريع الاستثمارية وهنالك نقصا حادا وكبيرا في تقديم الخدمات للمواطن ناهيك عن توقف الدوائر لأكثر من عدة أشهر بسبب انتشار الوباء اذن كيف اصبحت الخزانة العراقية خاوية” .

وبين أن “من المخزي ان نقدم على استقطاع الرواتب من شرائح المجتمع العراقي ونحملهم مسؤولية مايجري من تدهور مالي واقتصادي فيما نقف صامتين تجاه قضايا اخرى كانت السبب بما وصلنا اليه” .

وتابع: “هنا ندعو الكاظمي الى اتخاذ خطوات جريئة تعيد لهذا البلد امواله وكرامته” .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here