كنوز ميديا –  أكد مصدر سياسي مطلع، الثلاثاء، 21 كانون الثاني 2020، أن رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، سيناقش خلال لقائه الرئيس الأميركي دونالد ترامب قضية تواجد قوات بلاده داخل الإقليم.    

وقال المصدر، إن “بارزاني سيركز على ان كردستان بحاجة ماسة لتواجد القوات الأميركية حماية للإقليم من المخاطر، وكذلك يجب بقاء الاقليم منطقة محايدة بعيدة عن الصراعات”.    

ويسعى نيجيرفان بارزاني لتجاهل قرار البرلمان باخراج القوات الاجنبية من البلاد ليركز خلال لقائه ترامب على بقاء القوات الامريكية في كردستان لحماية مصالحهم الخاصة بعيدا عن توجهات الحكومة الاتحادية.

وأضاف، أن “رئيس الإقليم سيركز على ان الاكراد يرحبون بالتواجد الأميركي، ويرغبون باستمرار دعم وتدريب قوات البيشمركة”، مشيراً الى أن “الإقليم منطقة آمنة بعيدة عن التدخلات التركية والإيرانية، والقوات الأميركية مستمرة بوجودها، مع الإسراع ببناء القواعد العسكرية داخل الاقليم”.   

وذكرت رئاسة اقليم كردستان في بيان، أن نيجيرفان بارزاني سيجري بداية من الثلاثاء لقاءات مع رئيس الولايات المتحدة الامريكية دونالد ترامب، وعدد من الزعماء وقادة الدول، على هامش مؤتمر دافوس للاقتصاد والأمن الذي سيُعقد في سويسرا.  

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here