قاض أميركي: سليماني كان خصما قويا لداعش واغتياله أمر شاذ وغير قانوني

0
1,275 views

كنوز ميديا – أكد مقال كتبه القاضي الامريكي اندرو نابوليتانو لموقع قناة فوكس نيوز الامريكية، أن اقدام الولايات المتحدة على اغتيال الجنرال قاسم سليماني كان امرا شاذا وغير قانوني، واصفا سليماني بأنه كان “خصما قويا لداعش”.

وذكر كاتب المقال ان “الجنرال سليماني كان خصما قويا لداعش ومعارضا للوجود الامريكي في العراق وشخصية معروفة على مستوى الجيش وقوات النخبة الايرانية “.

واضاف أن ” اغتيال الجنرال من قبل الولايات المتحدة كان شاذا وغير مناسب لا في الزمان ولا المكان وغير قانوني لان القوات الامريكية تعاونت استخباريا مع القوات العراقية والحشد الشعبي في الحرب ضد داعش ، ولأن الجنرال كان موضع ترحيب من قبل الحكومة العراقية ولم يكن متورطًا في أي أعمال عنف أو جرائم حرب وقت اغتياله ، ولم يكن هناك هجوم وشيك على الولايات المتحدة أو على الأمريكيين. ونحن نعلم ذلك لأن مسؤولي إدارة ترامب كشفوا أن الرئيس أصدر أمر التنفيذ قبل سبعة أشهر ،اي في شهر حزيران من 2019″.

وتابع أن ” الامر ليس قانونيا الولايات المتحدة لأنها ليست في حالة حرب مباشرة مع ايران ، فيما كان قد تم حظر الاغتيالات السياسية في الولايات المتحدة بموجب أوامر تنفيذية سارية المفعول موقعة من الرئيسين جيرالد فورد ورونالد ريغان، حيث يحد الدستور الأمريكي من السلطة القانونية للحكومة الفيدرالية في اغتيال القوات الأجنبية في زمن الحرب، كما تحظر المعاهدات الدولية التي كانت الولايات المتحدة طرفًا فيها ، وكذلك قوانين الحرب التي تشترك فيها الولايات المتحدة ، عمليات القتل الوقائية إلا عندما يكون هناك يقين ثابت بان الهدف سيقوم بعمل خطير “.

واشار المقال الى أن ” عجز ادارة ترامب ومسؤوليه عن ايجاد مبرر لاغتيال الجنرال سليماني يرسل اشارة انذار الى وزارة العدل الامريكية ، لأن حجة ترامب العقابية لا تبرر قانونًا قتل شخص لم يكن متورطًا في أعمال العنف وقت وقوع الحدث ، ويمكن القول إنها جريمة حرب”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here