نائب سابق يكشف ثلاثة سيناريوهات لحسم منصب رئيس الوزراء والفتح يرشح بحر العلوم

0
189 views

كنوز ميديا – كشف النائب السابق عن ائتلاف دولة القانون جاسم البياتي، الأحد، عن ثلاثة سيناريوهات لحسم شخصية رئيس الوزراء الجديدة أبرزها ترشيح تحالف الفتح لوزير النفط الأسبق إبراهيم بحر العلوم.

وقال البياتي في تصريح صحفي، إن “الكتل السياسية طرحت ثلاثة سيناريوهات لحسم شخصية رئيس الوزراء الجديدة بعد قبول البرلمان استقالة عادل عبد المهدي أولها اتفاق الفتح والقوى الكردية والسنية بجمع أكثر من 170 مقعدا لترشيح وزير النفط الأسبق إبراهيم بحر العلوم”، لافتا إلى إن “السيناريو الثاني هو ذهاب تحالف سائرون نحو الاستفتاء الشعبي لاختيار رئيس الوزراء إما السيناريو الأخير تسليم الحكم لشخصية عسكرية عبر تشكيل حكومة انتقالية لتهيئة الأجواء للانتخابات المبكرة”.

وأضاف أن “السيناريو الأقرب اتفاق الفتح مع الكرد والسنة لترشيح بحر العلوم إلا إن تحقيقه يحتاج إلى دعم سائرون أو تأييد المرجعية الدينية”، مبينا أن “عدم تأييد المرجعية لشخصية بحر العلوم قد يصعب تمرير رئيس الوزراء لفترة طويلة”.

وبين أن “بحر العلوم لديه رغبة بتشكيل الحكومة إلا انه متردد كون الوضع في البلاد استثنائي وبحاجة إلى قرارات جريئة”.

وكشف مصدر برلماني، امس السبت، عن ترشيح خمس شخصيات لمنصب رئيس الوزراء ويجري التفاوض بين الكتل على اختيار أحدهما، مبينا ان الكتل اتفقت على عدم تسريب أي اسم للإعلام والراي العام لحين الاتفاق على احد منها.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here