شيوخ العشائر في سهل نينوى يحذرون المتظاهرين من التسيس ويطالبون بالالتزام براي المرجعية

1
82 views

كنوز ميديا – اعلن شيوخ ووجهاء العشائر في سهل نينوى اليوم الاثنين، عن وقوفهم مع المطالب الشرعية للمتظاهرين ولكن بالطرق السلمية وابدوا تخوفهم من تسيس المظاهرات لصالح جهات تريد تدمير العراق .

وقال الشيخ محسن ابو محمد شيخ عشيرة البو بهار، رسالتي الى المتظاهرين عليكم المطالبة بحقوقكم المشروعة وبالطرق السلمية ودون التجاوز على ممتلكات الدولة فانه اموالكم وما يحدث من تخريب وتدمير وحرق للمباني وسيلة غير مقبولة وهناك مطالبات غير مشروعه وهتافات يحاولون النيل من الحشد الشعبي فهذا مرفوض جملة وتفصيلا .

وقال الشيخ عباس البيجواني عضو مجلس عشائر سهل نينوى، ان على الحكومة المركزية تلبية مطالب المتظاهرين من الخدمات وفرص العمل ولكافة ابناء الشعب العراقي ودعا البيجواني الى عدم تسيس هذه المظاهرات لصالح أجندات خارجية وداخلية ولبعض الاحزاب لوجود ايادي خفية تحاول عن طريق المظاهرات النيل من ابناء العراق وابناء الحشد الشعبي وناشد شيوخ العشائر في المحافظات الجنوبية ان لا تجر هذه المظاهرات الى تسيس الى اجندات خارجية .

من جانبه قال عبد صالح البياتي نحن جمهور سهل نينوى مع مطالب المتظاهرين السلميين ولكن دون تسيس لصالح أي جهة ودعى المتظاهرين الى الالتفاف حول المرجعية الرشيدة والاخذ باقوله لكونة الصمام الامان للجميع.

1 تعليقك

  1. بتقديري انه يحب ان تتفهم النرجعيه ماللتظاهرات من اضرار كبيره جدا ليس فقط على الدولة بل على المواطن ،، فحين تغلق الطرقات وتغلق الدوائر الحكومية والمحال التجارية والمستشفيات والمدارس والحامعات والموانئ بالبصرة والمطارات ووو الخ بسبب التظاهرات التي يقوم بها العراقيين فسوف يكون المتضرر الاول هو المواطن فمن لديه مريض لن يستطيع ان يرسله للعلاج وكذلك الطله لن يستطيعو الذهاب للدراسه وكذلك الموانئ حين تم غلبها المتظاهرون في البصرة وتوقفت السلع الاساسيه من مواد غذائية وبناء وادويه فالمواطن هو بالدرجة الاولى المتضرر ،،، وباعتقادي ان رسالة المتظاهرين والذين هم بمل تاميد ياسو من الوعود وتضررو من سوء الخدنات قد وصلت للحكومةوالخكومه جهزت حزمت قرارات مهمه للشعب تعالج اغلب المشاكل ،،، لذلك نتمنى من المركعيه ان تتفهم ذلك وان تطلب من المتظاهرين ان يعودو الى بيوتهم واعمالهم وان لايسببو اصرار من استمرار تظاهرهم والتي كلفت العراق امثر من ٧ مليار خسائر

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here