الدم غال.. والوطن أغلى !

0
802 views

د. نداء الكعبي ..
مااغلاك ياوطني وماابهاك! وكم نتمناك ان تزهو بأنتصاراتك وتحتضن ابنائك البررة الذين اريقت دمائهم الزكية على ارضك الطاهرة؛ ارض الانبياء والاوصياء ومرقد الائمة ..
فداك الروح والمال، والغالي والنفيس فتستحقه أنت واكثر، لانك وطن ليس كباقي الأوطان، انت العراق، عراق الحضارات والقيم، عراق الرافدين ..
لكن ياحبيبنا الى متى تسفح هذه الدماء التي باتت تراق في كل زمان ومكان؟ شبابنا يذبحون ويقتلون في الحروب تارة ومن جور حكامك وظلمهم تارة أخرى ناهيك عن الارهاب و داعش!
واخيرا ولايبدو آخرا على ايدي حكوماتنا وطبقتنا السياسية التي مازلت الى الان تخنق اصواتهم المدوية وهم يطالبون بالحرية والكرامة؛ فهل يستحقون ان تراق دمائهم على اعتاب السياسيين وفسادهم ؟ ذلك الذي استشرى في جميع مفاصل الدولة واصبح مرضا مستعصيا يئسنا من شفائه، الابقرار الشعب وصوته المدوي، وهاهي ارادة التغير التي خرج الشباب منها واليها ليقولوا كلمتهم الفصل، لرفض هذا الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي المزري، وكان رد الفعل هو العنف والقوة المفرطة،فاريقت الدماء وازهقت ارواح شباب بعمر الورود نقلوا الى المقابر بدل ان يزفوا وتفرح بهم امهاتهم ثكلت بهم واريقت دمائهم وحرمت منهم انت ياوطنهم الغالي خسرت هؤلاء الشباب .. فالى متى تراق دماءنا وتستباح ارواحنا ؟
نتمى ان لاتذهب هذه الدماء سدى وان تكون قطرات دمائهم كالمطر الذي يروي الارض تروي هذا البلد ونسير صوب الاصلاح !
انه مطلب مشروع وفاء لدماء شبابنا !

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here