كنوز ميديا –    اكد مدير عام دائرة الشؤون الهندسية والفنية في وزارة الشباب والرياضة نجم عبد الواحد فرحان ،الثلاثاء، ان افتتاح الملعب سيكون قبل نهاية العام الحالي عقب إستكمال جميع المستلزمات المطلوبةوبنسبة انجاز وصلت 89%.
وقال فرحان لوكالة /المعلومة/، إن “ما يميز ملعب الحبيبية هو كونه اول ملعب في العراق والشرق الاوسط يتم استخدام نظام الطاقة الشمسية فيه, فضلا عن ربط الملعب بالشبكة الوطنية للكهرباء, ومولدات عدد 2 سعة الواحد 11 kva “.
واضاف فرحان انه “تم اضافة نظام ( VAR) الخاص بالتحكيم وهو اول ملعب في العراق سوف تكون فيه هذا التقنية, مشيراً تم استخدام واجهات معدنية من مادة (CNC) على شكل 3D ما يعطي جمالية اضافية للملعب”.
ولفت مدير عام الدائرة الهندسية الى “استخدام نظام الهايبرد في العشب المستخدم بالملعب، اي العشب الهجين نوع ( مكستو) ايطالي المنشا الذي يعد من احدث الانظمة المعتمده في زراعة أرضيات الملاعب العالمية”.
مشيرا الى انه” تم اكمال التاسيسات الكهربائية في الملعب, وربط كافة البروج كترات لانارة الملعب وبعدد 236 نوع (Jewis) ايطالي المنشا, وربط الكامرات الداخلية لطوابق الملعب, واكمال ربط منظومة ( RO), واكتمال اعمال المجاري الثقيلة ومياه الامطار بمحيط الملعب وبانتظار ربطها مع الشبكة الخارجية”.
وتابع ان “الاعمال مستمرة في في المسقف الحديدي للملعب , والعمل مستمر في تغليف السقوف الثانوية لطوابق ( VIP) و(VVIP) , مقدما شكره لخلية المتابعة في مكتب رئيس الوزارء ودورهم الفعال في تذليل كافة الصعوبات التي واجهت انجاز الملعب ومنها حل مشكلة المتجاوزين على ارض الملعب” 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here