ائتلاف العبادي: الحكومة تطبق القانون على ’’الفقير’’ فقط.. كريم والعاكوب حران طليقان بكردستان !

0
133 views

كنوز ميديا – وصفت كتلة النصر البرلمانية بزعامة حيدر العبادي، الإثنين، 15 تموز، 2019، الحكومة الحالية برئاسة عادل عبدالمهدي بـ”العاجزة” في ملف متابعة المطلوبين للقضاء في اقليم كردستان.

وقال المتحدث باسم الكتلة النائب فلاح الخفاجي، في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، أن “حكومة عادل عبدالمهدي غير قادرة على فعل اي عمل، وفقط محاسبة المواطن الفقير الذي يسترزق بالبسطات”، مبينا ان “من يتجاوز على القانون، ويرفض تطبيق القانون، هم المتنفذون في الدولة، والحكومة عاجزة عن محاسبة اي جهة سياسية”.

وأضاف، أنه “ليس هناك اي تقصير بالجهات القضائية، بل التقصير في الجهات الحكومة التنفيذية، والجهات السياسية، التي تعمل على عدم تسليم المطلوبين للقضاء

وتساءل الخفاجي “ماذا فعل رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، في ملف تسليم محافظي نينوى وكركوك المقالين نوفل العاكوب ونجم الدين كريم، واللذين يتواجدان طليقين في اقليم كردستان رغم صدور مذكرات قبض بحقهما”.

وكان النائب عن تحالف الفتح عامر الفايز دعا الحكومة الاتحادية، الأحد، 16 حزيران، 2019، الى استثمار التقارب الحالي مع حكومة اقليم كردستان ودفعها الى تسليم المطلوبين للقضاء العراقي المتواجدين في الاقليم.

وقال الفايز في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “الكثير من المطلوبين للقضاء يتواجدون في اقليم كردستان بينهم محافظا كركوك ونينوى المقالين نجم الدين كريم، ونوفل العاكوب”، مؤكداً أهمية “تقوية العلاقة بين بغداد واربيل للتعاون في مجال المطلوبين للمثول امام القضاء”.

وأكد أن “العديد من المتعلقات بين الاقليم والحكومة الاتحادية لايمكن حلها الا بالاتفاق والاقليم يحتاج الى الاتفاق في تعامله مع الحكومة”.

ولفت الى أن، “حكومة اقليم كردستان تتحمل مسؤولة المطلوبين الموجودين فيها”، مبيناً أن “اقليم كردستان لديه عدة تصرفات لاتتوافق مع القانون العراقي”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here