كنوزميديا – كشفت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء إحدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، عن تعاونها مع مركز سنا فارما الاردني للابحاث الصيدلانية من اجل رفد وزارة الصحة والسوق المحلية بعدد من المستحضرات التي تنتج لاول مرة في العراق.
وقال مدير عام الشركة ليث عبدالرحمن العزاوي في بيان  حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، إن “هذا التعاون جاء في اطار خطة الشركة الطموحة بتنويع واضافة مستحضرات دوائية جديدة لرفد وزارة الصحة والسوق المحلية”، مشيرا الى “انتاج عدد من المراهم وقطرات الفم والاشربة بموجب هذا التعاون وفقا للدساتير العالمية الحديثة المعمول بها”.
وأضاف العزاوي، أنه “قد تم استكمال الوجبة الاولى والبالغة (7) مستحضرات شملت قطرة فم فنستيل وقطرة فم لعلاج الحساسية وشراب بندول (250) ملغم ومرهم ميبو لعلاج الحروق والبروفين وفولتارين جيل وتحاميل ميكانيوزل (400) لعلاج الفطريات”، مؤكدا “سعي الشركة لمواصلة العمل والبحث لتطوير منتجاتها والارتقاء بها الى مستويات اكثر تنوعا وبمايؤكد تميز وابداع المنتج الدوائي العراقي وقدرته على المنافسة”.
وافصح المدير العام عن “قرب استكمال انتاج الوجبة الثانية من المستحضرات والبالغ عددها (7) والتي تشمل فولتارين ساشيت ومرهم لعلاج الاكزيما ومسكن موضعي وكريم اونداسيترون وشراب لعلاج القيء وشراب لعلاج حساسية الاطفال وكريم بروكتوهيل لعلاج البواسير الى جانب تعديل تركيبة القطرات سباستال بمايتلائم ومتطلبات وزارة الصحة”.
واشار العزاوي إلى ان “المستحضرات الجديدة تمتاز بجودتها الاقتصادية وبمواصفاتها التي تضاهي مثيلاتها المستوردة الامر الذي سيمكن الشركة من تحقيق موارد مالية وتوفير الادوية باسعار مناسبة وملائمة لمستوى الدخل للمواطن العراقي”. ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here