العمليات المشتركة تعلن اخر نتائج عملية “إرادة النصر”

0
204 views

كنوز ميديا – أعلنت قيادة العمليات المشتركة، آخر نتائج عملية “إرادة النصر” التي انطلقت صباح اليوم الاحد، لتطهير المناطق الواقعة بين محافظات صلاح الدين ونينوى والانبار الى الحدود العراقية السورية.

وقالت القيادة في بيـان، إن “قطعات قيادة عمليات الجزيرة والحشد الشعبي والحشد العشائري، ووفقا لمعلومات دقيقة نفذت ضربتين جوية من قبل طيران التحالف الدولي وتدمير وكرين للارهابيين، كما وتم تفتيش المناطق “خنيفس، المالحة، ام الطوس” وقد نتج عنها تدمير ثلاثة اوكار وتفجير ٨ عبوات ناسفة والاستيلاء على دراجتين ناريتين”.

وأضافت، أن “الفرقة السابعة وقوة من حشد حديثة قامت بتفتيش مناطق”كويس،الكوين،ام العظام” وكانت النتائج تفجير ٥ عبوات ناسفة ، فيما كانت نتائج الفرقة الثامنة وقوة من الحشد الشعبي ، تفتيش منطقة “السدة والمسكار والمناطق المحيطة” واسفرت العملية عن تدمير ثلاثة اوكار وخندق شقي ، اما قطعات الحدود، فقد تم تفتيش مسافة ١٠كم خلف خط الحدود”.

أما في قيادة عمليات نينوى، أوضحت القيادة انه “تم  العثور على معسكر للدواعش يحتوي على خيم ومواد تموين وتجهيزات من قبل قوة من الحشد الشعبي، كما تم تفجير عبوة ناسفة والعثور على دراجتين وتجهيزات عسكرية من قبل لواء المشاة الستين، فيما تم تفكيك عجلة مفخخة من قبل الحشد الشعبي”.

وأشارت الى  انه في قيادة عمليات صلاح الدين “انطلقت فيه قوات الحشد الشعبي بعمليات التفتيش ، وكانت النتائج العثور على وكر و4 عبوات ناسفة ووكر اخر فيه 3 احزمة ناسفة ومواد لوجستية واخرى متفجرة ، كما عثرت على 5 قنابر هاون عيار 120 ملم ،في حين تم العثور على ستة قنابر هاون صالحة و6 عبوات ناسفة وتمت معالجة عبوة اخرى في” قرية صبيح البگارة” ، و14 عبوة ناسفة في قرية البو رجب ، و12 قذيفة نمساوي في قرية البو جليب”.

ونوهت الى “تدمير ملجأ بطول 3 امتار والعثور على عبوتين ناسفتين هذا واصيب 3 من ابطال الحشد الشعبيخلال هذه العمليات، الى ذلك نفذت السرية الالية ” تأمين جسر السكريات” لعبور القطعات العسكرية”، مشيرة أن “العمليات لازالت مستمرة”.

وكانت العمليات المشتركة أعلنت، صباح اليوم، عن إنطلاق ” ارادة النصر ” لملاحقة عناصر داعش في الصحراء التي تربط محافظات الأنبار والموصل وصلاح الدين وصولا للحدود السورية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here