كنوز ميديا – كشف قيادي بتحالف الفتح، برئاسة هادي العامري، اليوم الخميس، أبرز الأسماء المرشحة لحقيبة وزارة الداخلية، في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

وقال القيادي في التحالف، والذي طلب عدم ذكر اسمه، إن “أبرز المرشحين لحقيبة وزارة الداخلية هم: شيروان الوائلي، مثنى التميمي، وحامد الحسيني”.

وأضاف، في حديث له أن “هذه الأسماء تتمتع بتوافق كبير بين تحالفي الفتح وسائرون، لكن الاقرب للحصول على المنصب، هو الفريق حامد الحسيني قائد قوات الحدود”، مبيناً أن “جلسات البرلمان المقبلة سوف تشهد طرح تكملة الكابينة الوزارية للتصويت”.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الثلاثاء (23 نيسان الجاري) عن امله بأن تحسم القوى السياسية أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة قريباً.

وقال عبد المهدي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، “نتطلع إلى أن تنهي القوى السياسية حسم أسماء المرشحين للوزارات الشاغرة قريبًا، بعد أن توصلت الى نهاية هذا الملف”.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء: “عند استلام ملف الاسماء والقوائم بشكل رسمي سنرسلها الى النزاهة ثم البرلمان، لإنهاء مسألة تشكيل الحكومة”.

ولاتزال الخلافات السياسية تُعطل تمرير مرشحي الوزارات الأربع الشاغرة في الكابينة الوزارية لرئيس الحكومة عادل عبد المهدي، وهن الداخلية والدفاع والعدل والتربية، فيما يؤكد نواب وتفيد تقارير صحافية بتوصل الكتل سياسية خلال الأيام القليلة الماضية، إلى تفاهمات متقدمة بهذا الشأن.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here