لماذا لاتستثمر الشركات الاجنبية في مناطق الاهوار السياحية؟

0
542 views

كنوز ميديا – بين عضو  مجلس محافظة ذي قار عادل الدخيلي، الجمعة، ان محافظة ذي قار تمكنت من توفير الاجواء والارضية المناسبة والجاذبة للاستثمار الاجنبي في مناطق الاهوار، الا انها لم تشهد اي عرض او تقديم لشركة اجنبية للاستثمار في تلك المناطق، بسبب الاوضاع الامنية التي يشهدها العراق على الرغم من الاستقرار الامني في ذي قار.

وقال الدخيلي في تصريح صحفي، ان “الحكومة لم تخصص اي مبلغ للاهوار الامر الذي جعل منها محمية طبيعية، وفي الاعوام السابقة شهدت الاهوار زيارات كبيرة من قبل السواح، الامر الذي منح ذي قار القابلية على بناء عدد من الفنادق لاستقبال زائري الاهوار لغرض السياحة”.

واضاف ان “القطاع الخاص ومع انتعاش الاهوار شهد طفرة نوعية وتمكن من تحقيق اهدافه فيما يخص السياحة في مناطق الاهوار، الا ان القطاع الحكومي لم يتحرك ابداً، حيث لم تحصل الاهوار على اي دعم مادي من اجل تطويرها كمناطق سياحية”.

 

وبين ان “محافظة ذي قار طالبت سابقاً بتخصيص اموال لمناطق الاهوار، الا ان المبالغ المخصصة في الموازنة لم تمنح للاهوار بسبب اوضاع البلاد في السنوات الماضية”.

واوضح ان “ذي قار تمتلك المقومات والارضية المناسبة للاستثمار، الا ان المحافظة لم تصلها اي شركة اجنبية للاستثمار في اهوارها وتطويرها لغرض السياحة، بسبب الاوضاع الامنية التي يعيشها العراق”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here