الباوي يحذر من انتكاسة امنية بفعل اميركي في الصحراء الغربية

0
195 views

كنوز ميديا – حذر الخبير الامني حازم الباوي،  امن انتكاسة امنية لايحمد عقباها في الصحراء الغربية في ظل وجود قاعدة اميركية تسيطر على الوضع هناك، مشدداً على ضرورة التفات الحكومة للحفاظ على النصر وعدم منح الارهابيين فرصة في المناطق الغربية.

وقال الباوي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “ما حصل من جريمة قتل ١٢ مواطنا نجفيا اختطفتهم داعش في الصحراء المحاذية للانبار سيفتح الباب واسعا امام رأي عام ضاغط اكثر من ذي قبل يطالب الحكومة بمسك الارض وعدم التفريط بالمنجز الامني”.

واضاف ان “الجريمة النكراء تزامنت مع اللغط الكبير الحاصل ازاء الوجود العسكري الامريكي في صحراء الانبار، اضافة الى وقوعها بالقرب من قاعدة عين الاسد التي تسيطر عليها القوات الامريكية، من هنا ياتي الحرص والتاكيد السياسي و الشعبي في العراق على اهمية وضرورة الحفاظ وعدم التفريط بالمنجز الكبير الذي تحقق والمتمثل بالنصر على عصابة داعش الارهابية”.

وشدد على ضرورة “عدم السماح للفلول والخلايا التي تتخذ من غربي قضاء الرطبة ملاذا لها وتتمحور تحركاتها منها وصولا الى امتدادات الصحراء وتهدد امن واستقرار المناطق المتاخمة لكربلاء المقدسة والنجف الاشرف وجرف النصر”.

وبين ان “الحكومة مطالبة بتكثيف الجهود الاستطلاعية جوا والميدانية برا للحيلولة دون تعريض الملف الامني الى انتكاسة لا يحمد عقباها”.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here