كنوزميديا – تمكنت مفارز مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في مديرية الأحوال المدنية والجوازات والإقامة، الاحد، من ضبط زرع 10 قيود وهمية في دوائر أحوال الصدر والكاظمية والكرخ والرصافة.
وذكر بيان لمكتب المفتش العام ، ان ” العملية تمت على خلفية الأوامر والتوجيهات الصادرة عن مفتش عام الداخلية بمراقبة عمل دوائر ومفاصل الوزارة وخصوصاً الخدمية منها لمنع عمليات التزوير والرشوة والتعقيب فيها.
وأضاف ، حيث تمكنت المفارز التفتيشية من ضبط 10 قيود وهمية تمكن أمناء السجلات في دوائر أحوال الصدر والكرخ والكاظمية والرصافة من زرعها في السجل الأساس لأشخاص لا وجود لهم بالأساس، ويعتقد أنهم إما غير عراقيين أو متوفين أو من محافظات أو دوائر أحوال أخرى.
وتابع ، ان ” مكتب المفتش العام نظم محاضر ضبط اصولية، وفاتح الجهات ذات العلاقة بإبطال هذه القيود والتوصية بتشكيل مجالس تحقيقية بحق أمناء سجلات الدوائر التي حدث في الزرع والتزوير في القيود لكشف المتورطين بالتزوير.
يذكر أن زراعة القيد تعني أن يقوم بعض العاملين الفاسدين في دائرة الأحوال باضافة أشخاص ليس لهم وجود في السجل المدني، وغالباً ما تكون الإضافة لأشخاص من غير محافظات أو متوفين أو غير عراقيين بغية اصدار بطاقات وطنية.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here