المنتجات النفطية تجهز المولدات بحصصها من زيت الغاز لشهر شباط

0
201 views

أعلن مديرعام شركة توزيع المنتجات النفطية كاظم مسير ياسين، الثلاثاء، عن خطة تجهيز الشركة للمولدات السكنية من منتوج زيت الغازفي كافة المحافظات بحصة شهر شباط الحالي .

وقال مسير في بيان “جهزنا محافظات ( بغداد – النجف الأشرف–كربلاء المقدسة- البصرة- ميسان- ذي قار، المثنى-الديوانية- بابل – ديالى – واسط – كركوك) وبكمية 10 لتر لكل kvaومقابل ثمن وذلك بتوجيه معالي وزير النفط ومتابعة السيد وكيل الوزارة لشؤون التوزيع سعياً لتوفير أنواع الوقود للمواطنين في المحافظات كافة .

وافصح ،عن تجهيز مولدات القطاع الخاص والمختلط لتلك المحافظات من الراغبين بكمية (5) لتر لكل kva من زيت الغاز بالسعر التجاري البالغ (700) دينار لكل لتر .

من جانبه ذكر مدير هيأة التجهيز التابعة لشركة التوزيع بأن” الأقضية والنواحي في محافظات المنطقة الغربية ( نينوى ، صلاح الدين والأنبار) تقرر تجهيزها بكمية (15) لتر لكلkva من مادة زيت الغاز للمولدات السكنية في المناطق التي لاتجهز بالكهرباء الوطنية ، و(10) لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل (5 الى 10) ساعات كهرباء وطنية ، و(5) لتر لكل kva للمولدات السكنية في المناطق التي تجهز بمعدل من (15الى 20) ساعة كهرباء وطنية .

وفي ذات السياق كشفت شركة توزيع المنتجات النفطية عن تجهيزها للمولدات السكنية الخاضعة الى نظام الخصخصة في محافظة بغداد بكمية (5) لتر لكل kva من منتوج زيت الغاز للشهر الجاري مقابل ثمن لأغراض تجهيز الطاقة الكهربائية.

وفي سياق متصل بين مدير عام شركة التوزيع بأن أكثر من (243) مليون لتر من انواع المشتقات النفطية تم تجهيزها للنازحين لإدارة أزمتهم ودعم عودتهم وإستقرارهم بإضافة الى كميات اخرى لدعم النازحين المتوجدين في محافظات اقليم كردستان بينها كميات يتم يتم تجهيزها بالآجل من حسابات اللجنة العليا لإغاثة النازحين مفصلاً تلك الكميات ب (102) مليون لتر من البنزين و(64) مليون لتر من النفط الأبيض و(77) مليون لتر من زيت الغاز

وكشف المدير العام عن إفتتاح وتشغيل العديد من المنافذ التوزيعية خلال الفترة الماضية (4) محطات مشيدة في محافظة صلاح الدين و(1) محطة مشيدة في محافظة الأنبار مؤكداً بأن العمل جاري على قدم وساق من قبل ملاكات فروع الشركة في تلك المحافظات لإعادة تأهيل وافتتاح المزيد من تلك المنافذ “.

 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here