كنوز ميديا –  أتهم قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، الإتحاد الوطني الكردستاني، بمحاولة “خلط الأوراق” في مباحثات منصب وزارة العدل في حكومة عادل عبد المهدي.
وقال صبحي المندلاوي،”لم تحسم حتى الان وزارة العدل وهي في طور الحوارات واعتقد ان الخلاف على الوزارة في طريقه للحل”.
وأكد “لا زالت الحوارات مستمرة بشأن منصب” مشيراً الى، ان “الاتحاد الوطني يحاورنا على أساس السلة الواحدة في تشكيل حكومة اقليم كردستان ووضع كركوك والمناصب في الحكومة الاتحادية وهو أمر نرفضه وخلط للأوراق وستضيع بها حقوق شعب كردستان”.
وبين ان “الحزب الديمقراطي قادر على تشكيل حكومة الاقليم بالاغلبية لكنه حريص على مشاركة الاخرين لتشكيل حكومة قوية يكون فيها تغيير جذري على عمل المؤسسات” موضحا ان “من مصلحة الاتحاد الوطني ان يستمر بالحوارات والاتفاق الاستراتيجي مع الديمقراطي”.
وانتقد المندلاوي “الواقع الحالي في كركوك” واصفاً إياه بـ”الصعب وما حصل في 16 تشرين الاول 2017 أمر خاطئ ووضع المحافظة الحالي غير صحيح”.
وعن زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الى اقليم كردستان وحفاوة الاستقبال له قال “لم يحصل شيئاً مقصودا أو إهتماماً أكثر للوفد الايراني عن باقي الوفود التي تزور الاقليم” مشيراً الى “وجود دور ايراني في تقليل الفوارق وحلحلة المشاكل بين الحزبين الكرديين”.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here