كنوزميديا –  اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، السبت، على ضرورة تجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية، فيما جدد رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز موقف المملكة الداعم للعراق في المجالات كافة.

وقال مكتب رئاسة الجمهورية في بيان تلقت،وكالة [كنوز ميديا]، إن صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس الوزراء الاردني عمر الرزاز والوفد المرافق له”، مبينا ان “صالح اكد خلال اللقاء أهمية تعزيز روابط الأخوة وتطوير سبل التعاون البناء بين العراق والاردن، سيما ان البلدين يرتبطان بعلاقات تاريخية مميزة، وشدد الى حرص العراق على تعزيز العلاقات الثنائية، والارتقاء بها لتحقيق طموح وتطلعات الشعبين الشقيقين.

ونقل المكتب تأكيد صالح على “اهمية ترسيخ اسس السلام والاستقرار في المنطقة، وضرورة تجنب عبث الحروب والنزاعات التي تستنزف الطاقات البشرية والمادية، والركون الى لغة الحوار الجاد والصريح لمعالجة الازمات كافة”.

وتابع المكتب أن “صالح بحث مع رئيس الوزراء الاردني توسيع التعاون الثنائي في مجالات الصناعة والتجارة والطاقة، فضلا عن مناقشة المشاريع الاستراتيجية بما يحقق التكامل الاقتصادي”.

واشار المكتب الى انه “في ختام اللقاء حمّل رئيس الجمهورية تحياته الى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني وتمنياته لجلالته بالتوفيق وللشعب الاردني الشقيق المزيد من التقدم والتطور”.

من جانبه، جدد الرزاز موقف المملكة الداعم للعراق في المجالات كافة، مبدياً استعداد بلاده في المساهمة باعادة اعمار المدن المحررة.  ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here