كنوز ميديا –  بحث رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي مع نظيره الهنغاري زيادة التنسيق والتعاون العسكري المشترك بين البلدين .
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت  وكالة [كنوز ميديا]،نسخة منه اليوم ان” رئيس اركان الجيش الفريق اول الركن عثمان الغانمي استقبل ، اليوم الاحد ، نظيره رئيس اركان الجيش الهنغاري الفريق الركن فيرنس كوروم والسفير الهنغاري في العراق والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث ومناقشة عدد من المحاور المهمة حول زيادة التنسيق والتعاون العسكري المشترك بين البلدين الصديقين”.
واضاف انه ” في بداية اللقاء رحب رئيس اركان الجيش بالضيوف في بغداد عاصمة السلام ، مؤكداً اهمية تلك الزيارات واللقاءات التي تعطي الدافع المعنوي في دحر ما تبقى من خلايا الارهاب والقضاء عليها، من خلال زيادة التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين “.
ونقل البيان عن الغانمي القول ” وبدورنا نكن كل الاحترام والحب للجمهورية الهنغارية وكل الدول التي وقفت معنا وساندت القوات العراقية من الجيش والشرطة وباقي القوات الامنية على صعيد التدريب في مجال مكافحة العبوات الناسفة والمتفجرات، ونأمل من الأصدقاء في هنغاريا بزيادة التعاون وفتح مجالات اخرى لدعم باقي صنوف الجيش العراقي”.
من جانبه قدم رئيس الاركان الهنغاري بحسب البيان ” الشكر والتقدير على حسن الضيافة والاستقبال ، معبراً عن سعادته بالفترة التي قضاها في العراق ما بين 2004-2005 ” ، مؤكداً ” مواصلة الدعم والاسناد والمساعدة للقوات العراقية، وهذا ما تحرص عليه الحكومة الهنغارية التي تؤكد التزامها وحرصها على أمن واستقرار العراق من خلال توسيع آفاق التعاون والتنسيق وزيادة المدربين الهنغاريين في مجال التدريب”.   ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here