كنوزميديا 
كشف علماء صينيون بجامعة هونج كونج للعلوم والتكنولوجيا، أسباب تقدم الأورام الأرومية الدبقية، أخطر الأورام السرطانية التي تصيب خلايا الجهاز العصبي المركزي بالدماغ، وهو ما يعتبر فرصة لتوفير فرص علاج جديدة للمرض.
وقال العلماء ، ان ” هيئة المستشفيات بهونج كونج تسجل أكثر من 200 حالة جديدة لأورام الدماغ الخبيثة كل عام، ونحو ربع هذه الحالات عبارة عن “أورام آرومية دبقية من الدرجة الدنيا”، تتطور معظمها إلى الورم الأرومي الدبقي من الدرجة العليا في غضون 10 سنوات”.
واضاف العلماء انه ” يمكن تصنيف درجة الورم السرطاني في جسم الإنسان إلى 3 درجات: أورام بالدرجة الدنيا (low grade)، وأورام الدرجة المعتدلة (intermediate grade)، وأورام الدرجة العليا (high grade)، حيث تنمو أورام الدرجة الدنيا بوتيرة بطيئة بينما تنمو أورام الدرجة المعتدلة بوتيرة وسطية، وتُعـد الأورام بالدرجة العليا الأسرع نمواً، ومن أهمـها أورام الأوليات الدبقية (gliobla stomas)”.
وفي حين يمكن معالجة الأورام الأرومية الدبقية عن طريق الجراحة أو العلاج الكيميائي، إلا أن معظم هذه الأورام الخبيثة تتحول وتعود مرة أخرى مع معدل وفيات يصل إلى ما يقرب من 100%ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here