كنوزميديا –  طالبت لجنة العمل والشؤون الاجتماعية النيابية، الاربعاء، بتخصيص مبلغ تريليوني دينار في موازنة 2019 لقطاع العمل والضمان الاجتماعي، مقترحة تقسيم هذا المبلغ بين قروض المشاريع الصغيرة، وزيادة الارامل وذوي الاحتياجات الخاصة.
وقالت عضو اللجنة انسجام الغراوي، في مؤتمر مشترك مع عدد من اعضاء اللجنة عقدته في مجلس النواب وحضرته ”  انه “في خضم المناقشات حول موازنة 2019 ومن اجل ان يكون للعاطلين عن العمل وجود فعلي في الموازنة، نطالب بتخصيص مبلغ تريليوني دينار لقطاع العمل والضمان الاجتماعي، ما يساوي 2 دولارين عن كل برميل نفط يوميا”.
ودعت الى “تخصيص تريليون دينار من هذا المبلغ لاطلاق القروض الميسرة والمشاريع الصغيرة التي تشغل شريحة كبيرة من العاطلين، وتريليون دينار لزيادة رواتب الارامل وذوي الاحتياجات الخاصة”.
واضافت الغراوي “يجب ان يكون مبلغ القرض للمشاريع الصغير 10 ملايين دينار لكل مشروع ويتم توزيع التخصيصات على وفق الكثافة السكانية، وعلى وزارة العمل بتقديم الخطط التي بموجبها يتم صرف المبالغ على ان يتم تسليمه بعيدا عن الروتين”.
وتابعت “يجب ان يكون تسديد مبلغ القرض شهريا لمدة خمس سنوات تبدأ بالسنة الثانية من استلام القرض”، مبينة ان “مبلغ التريليون دينار مقسماً على مبلغ القرض البالغ عشرة ملايين دينار يوفر 100 ألف فرصة عمل للعاطلين”.ss

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here