كنوزميديا 
حمل محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري، إدارة نادي النجف مسؤولية الازمة المالية التي يعاني منها نادي المحافظة، بسبب اعتماده على مطار النجف لتمويل النادي.
وذكر بيان لوزارة الشباب والرياضة، حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه،  ان “وزير الشباب والرياضة احمد العبيدي والوفد المرافق له، التقى اليوم، محافظ النجف الاشرف لؤي الياسري في ديوان المحافظة”.
واوضح ان “العبيدي شكره وتقديره المحافظ على حفاوة الاستقبال، وأشار في كلمة قصيرة الى وجوب دراسة واقع كل محافظة قبل منحها التخصيصات المالية وعدم التعامل معها على وفق المسح السكاني، لكون بعضها يعد من المحافظات المهمة والنجف إحداها، لذا سنعمل في الوزارة على اعادة دراسة الخطط الاستثمارية السابقة وتقويمها من قبل لجنة تم تشكيلها لهذا الغرض، وسنعيد ترتيب آلياتها لتخدم واقع الشباب والرياضة”.
وأكد العبيدي، وفقا للبيان، ان “اي مشروع استثماري يطرح من الوزارة مستقبلاً سيتم طرحه على المحافظة قبل إعطاء الموافقة لتجاوز السلبيات السابقة وتسخير كل المشاريع لخدمة المحافظة وشبابها”.
وقدم الياسري، بحسب البيان، “استعراضاً لواقع المحافظة الخدمي والاقتصادي فضلاً عن الواقع الرياضي، وأشار فيه الى قلة التخصيصات التي اثرت على واقع المحافظة، وبالنسبة لنادي النجف كان يعتمد في تمويله على مطار النجف الدولي وعندما توقف التمويل تردى وضع النادي مادياً وهذا خطأ تتحمله الادارة التي كان عليها ايجاد مصادر تمويل اخرى، و إتفق بالرأي مع وزير الشباب والرياضة بشأن تشكيل اللجان المشتركة بين الوزارة واي محافظة لديها خطط استثمارية في مجال الشباب والرياضة اذا اردنا بناء رياضة صحيحة يقودها شباب واعي”.
واوضح الياسري: “سنكون عوناً للوزارة لإكمال منشات ملعب النجف الأشرف الدولي، وفِي هذا الصدد أرجو من الاعلام ان يكون داعماً و سانداً للخطوات الإيجابية و ناقداً بناءاً للسلبيات، و اقدم الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة لاختياره محافظتنا كاول محافظة من محافظات الفرات الأوسط لزيارتها والتباحث بشأن تطوير واقعها الشبابي والرياضي”.SS

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here